الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تحتفل بتخريج المشاركين بالحقائب التدريبية للربع الأول من العام 2017

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تحتفل بتخريج المشاركين بالحقائب التدريبية
للربع الأول من العام2017

الصحة /عبير الحسني

احتفلت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة بتخريج المشاركين بالحقائب التدريبية للربع الاول من العام الجاري وذلك في مقر تنمية القوى البشرية بحضور لفيف من المدراء والمدربين والمتدربين والجهات المشاركة والداعمة في كل من جامعة الأزهر وجامعة فلسطين.
وفي كلمته عبر وكيل وزارة الصحة د.يوسف ابوالريش عن فخره بجهود الكوادر الصحية وقدرتهم على حمل الرسالة في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يشهدها القطاع الصحي لافتا إلى أن نسبة الرضا العام لدى المواطنين يتجاوز 70%، معداً هذا الاصرار هو تحدي للواقع وتأكيداً لمدى القناعة والايمان الموجودين لدى موظفي وزارة الصحة ودليل نجاح العملية التطويرية والتدريبية.
وقدم د.ابوالريش شكره للقائمين على هذا العمل وخص بالذكر بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية ووحدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والجهات الراعية والداعمة للكوادر في وزارة الصحة.
إلى ذلك ، تحدث مدير عام تنمية القوى البشرية د.رامي العبادلة إلى أن التغيير والتطوير هو عنوان المرحلة القادمة ، لافتاً إلى أن التغيير لايكون إلا باستحضار روح الجماعة ، و تعزيز التدريب بكل أنواعه الداخلي والخارجي ، إضافة إلى تفعيل دور العمل البحثي.
وذكر د. العبادلة أن كل مؤسسة طبية لا تسير إلا بأربعة ركائز أساسية ابرزها وجود طواقم الانعاش القلبي ، تفعيل دور مكافحة العدوى ، التوثيق الطبي والبحث الصحي منوهاً إلى أنه يتم الان تنفيذ دورة البحث الصحي للاداريين وستبدأ دورة خاصة بالتمريض ويلحقها دورة خاصة بالأطباء بهدف محو أميّة البحث الصحي.
ولفت إلى أن ادارته ترعى دورات أساسية وتطويرية وادارية وفنية في جميع محافظات القطاع مؤكدا على ان الهدف هو الانتقال من تدريب الأفراد إلى تدريب الجماعات وصولا لتدريب المؤسسات ، فضلاً عن الانتقال من التدريب الاختياري إلى التدريب الالزامي للكوادر في الوزارة للوصول لثورة علمية تدريبية تكون الانطلاقة الاولى للتغيير نحو التطوير.
بدوره استعرض م.علاء الشرفا مدير وحدة الحاسوب والشبكات ابرز انجازات الوحدة والتي تتمثل في تنفيذ ثلاثة برامج أساسية وهي البرنامج الاداري والمالي ، وبرنامج المستشفيات وبرنامج الرعاية الأولية، مشيراً إلى أن هذه البرامج تضم اكثر من 50 نظام محوسب تم انشاؤها ويتم تشغيلها من خلال وحدة تكنولوجيا المعلومات في مختلف مرافق وزارة الصحة.
وفي ختام الحفل تم تكريم طاقم وحدة تكنولوجيا المعلومات ممثلة بالمهندس علاء الشرفا وفريق المهندسين المشاركين في إعداد البرنامج المحوسب وتقديم شهادات الشكر لكل من المدربين والجهات المشاركة في الدورات جامعة الأزهر وجامعة فلسطين، اضافة الى توزيع الشهادات التدريبية على الخريجين الذين اتموا ساعات التدريب بنجاح.