الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تفتتح دورة أساسيات جراحة المناظير CSLS

بإشراف الكلية الملكية للجراحين بريطانيا..

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تفتتح دورة أساسيات جراحة المناظير CSLS

الصحة /عبير الحسني

بعد اعتماد الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة كمركز تدريبي لعقد دورات مهارات الجراحة الاساسية BSS ومهارات جراحة المناظير الاساسية CSLS والمعتمد من الكلية الملكية للجراحين -بريطانيا.

وفي هذا السياق افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة جديدة في أساسيات جراحة المناظير والتي تستهدف الأطباء الملتحقين ببرامج البورد الفلسطيني للتخصصات الجراحية المختلفة، حيث يقوم بالتدريب مدربين محليين من استشاريي الجراحة والمعتمدين من الكلية الملكية للجراحين.

 

بدوره أوضح مشرف ومنسق البرنامج التدريبي أ. سامي جبر أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة يومين يتخلله محاضرات نظرية وعملية، إضافة إلى امتحان عملي.

وأضاف ا. جبر أن تنفيذ البرنامج يتم بجودة عالية على غرار البرامج التي تقدم في الكلية الملكية للجراحين في بريطانيا  مضيفا أن هذا البرنامج أصبح جزء أساسي ضمن البرنامج التدريبي للملتحقين في برنامج البورد الفلسطيني للتخصصات الجراحية مثمناً الدور البارز لمؤسسة العون الطبي للفلسطينيين (MAP-UK) على دعمهم المستمر للقطاع الصحي خاصة برامج التدريب واوضح ان وزارة الصحة الفلسطينية تولي اهتماما كبيرا في تطوير برامج البورد المختلفة من خلال تنفيذ دورات نوعية لأطبائنا الذين يبذلون جهود عظيمة من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية للمواطن الفلسطيني

 

وفي كلمته أضاف مدير البرنامج د.ناصر رضوان ان البرنامج التدريبي يتم تنفيذه للمرة السادسة في تنمية القوى البشرية حيث ان المركز التدريبي في التنمية يعتبر الاول من نوعه في فلسطين وتابع ان بداية الطريق الصحيحة للتدريب هي تعلم الاساسيات في مختبر المهارات قبل التعامل مع المريض مباشرة، واضاف انه سيتم عقد ٥ دورات خلال العامين 2021_2022.