الإدارة العامة للرعاية الأولية تنظم سلسلة دورات تدريبية حول الإسعاف والطوارئ

ضمن خطتها الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الكادر الطبي نفذت الإدارة العامة للرعاية الأولية سلسلة دورات تدريبية حول الطوارئ والتعامل مع الحالات الحرجة في المراكز الصحية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع منظمة أطباء العالم فرنسا، وذلك بواقع ثلاثة أيام وبمشاركة 25 مشاركا من الأطباء والممرضين في كافة مراكز الرعاية الأولية و بحضور د. ماري هيجي الخبير في الطوارئ، وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى في مركز شهداء الرمال الصحي بغزة.
وتأتى هذه الدورات في إطار تطوير وإكساب المعلومات والمهارات والخبرات الهامة للأطباء والممرضين والعاملين في مراكز الطوارئ بالرعاية الأولية، من خلال الاستفادة من خبرات وتجارب الآخرين.
بدوره رحب د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بالخبير الفرنسي د. جين ماري، مشيدا بتعاونه مع وزارة الصحة في العديد من المجالات، كما رحب بالمشاركين في الدورة، متمنياً لهم الاستفادة من هذه الدورات واكتساب الخبرات المهنية والعلمية.
وأكد د.العيسوي على أن هذه الدورات في طب الطوارئ والكوارث تعد الحلقة الأهم في النظام الصحي الفلسطيني، داعيا إلى التعرف على مفاهيمها والتي تتمثل في مجموعة من التدابير والإجراءات بهدف الاستعداد لمواجهة المخاطر المحتملة بسبب الظروف الصعبة التي يحياها الشعب الفلسطيني.