الإدارة العامة للشؤون الإدارية تصدر تقرير أداءها عن شهر أغسطس

الإدارة العامة للشؤون الإدارية تصدر تقريرها عن شهر أغسطس

الصحة /أمل مطير

أوضحت الإدارة العامة للشؤون الإدارية بوزارة الصحة خلال تقرير أداءها عن شهر أغسطس من العام الحالي 2021، أن دائرة الأرشفة والتحول الالكتروني أنجزت نحو(70) ألف ملف مسحوب ضوئيا في جميع مرافق وزارة الصحة منها (62) ألف ملف طبي بالإضافة الى ما يزيد عن(7) ألاف معاملة إدارية مسحوبة ضوئياً بينما بلغ عدد المراسلات الالكترونية نحو (37) ألف مراسلة.

وأشار التقرير أن دائرة النقل والمواصلات نفذت (23) ألف مهمة إدارية ما بين مهمات استدعاء الأطباء ونقل الممرضين ومهمات عمل خاصة بالمستشفيات والإدارات ومهمات خاصة بجائحة كورونا، بالإضافة الى صيانة نحو (197) سيارة بتكلفة (16) ألف دولار امريكي شملت صيانة (7) سيارات مخصصة لمواجهة فيروس كورونا.

وبين أن دائرة الخدمات الفندقية قدمت (80.5) ألف وجبة غذائية للمرضى والموظفين في مرافق وزارة الصحة، كما وبلغ إجمالي عدد الزيارات التفتيشية (50) زيارة تم خلالها متابعة شركات النظافة والوجبات الغذائية المقدمة فيها والمغاسل في المستشفيات بالإضافة الى عدد من الزيارات ضمن لجنة وحدة المريض.

وأكد التقرير أن دائرة مخازن اللوازم العامة قامت بإنتاج كمامات وفرشات الأسرة الخاصة بالمرضى ومستلزمات اخرى وطباعة نماذج خاصة بالوزارة قيمتها اقل من القيمة السوقية وتوفير مبلغ يقدر ب (12.297) دولار.

كما وذكر أن اجمالي تعبئة دائرة مخازن اللوازم للأكسجين خلال شهر أغسطس (184) اسطوانة بتكلفة 68 ألف دولار لصالح مرضى كوفيد بالإضافة الى تعبئة (903) اسطوانة للمرضى العاديين بتكلفة (488) دولار.

وحسب إحصائية صادرة عن الإدارة قامت دائرة الشؤون الادارية وشؤون الموظفين بإنجاز نحو (26) معاملة خاصة بأطباء الامتياز وتعيين (2) موظف على بند العقد الخاص، و (105) موظف على بند التطوع بادر، وتعيين (68) موظف على بند التشغيل المؤقت وبدل أمومة ومجاز، بينما بلغ العدد الإجمالي للبريد الصادر لديوان الموظفين العام ووزارة المالية والوزارات الاخرى نحو (1288) معاملة.