الادارة العامة لديوان الوزير تصدر تقرير انجازاتها خلال الربع الاول من العام 2019

 الادارة العامة لديوان الوزير تصدر تقرير انجازاتها خلال الربع الاول من العام 2019

الصحة /

حيث جاء في التقرير ان الادارة العامة عملت على تأمين احتياجات المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة من الادوية والمهمات والمعدات الطبية حيث بلغ اجمالي الحالات التي تم متابعتها وتوفير احتياجاتها 528 حالة .

وأفاد بانه تم في خلال هذه الفترة استقبال وتوجيه شكاوى وتظلمات  المواطنين والموظفين ومتابعتها مع جهات ذات الاختصاص حيث بلغ عدد الشكاوى    170شكوى  في حين انجز منها  144وماتبقى من الشكاوى ال26  قيد المتابعة , اضاقة الى الرد على استفسارات وشكاوى المواطنين على خدمة خط خدمات الجمهور 103  ومعالجة 394   شكوى  .

من جهة اخرى  قال التقرير مشاركة ديوان الوزير باللجنة المركزية لتقييم جرحى مسيرات العودة الحاصلين على نموذج للتحويل حيث تم تقييم 126  جريح أقر منهم  52للعلاج بالخارج و74  اعتمد للعلاج محليا .

هذا ونوه التقرير الى انه تم ضبط عملية الاعفاءات ذات العلاقة برسوم العلاج والتأمين الصحي ورسوم حوادث طرق والمشاجرة واجراء الفحوصات بالإضافة الى امور اخرى حيث بلغ عدد المتقدمين للوزارة  للحصول على  هذه الخدمة 2653 حالة .

وقال انه تم الاشراف على ملف التنسيق مع وزارة الداخلية لتسهيل سفر عدد 49 موظف عبر معبري بيت حانون ورفح البري وتسهيل دخول الوفود الخارجية وعددها 12 شخص , بالإضافة الى الاشراف على ملف التنسيق مع وزارة الداخلية وتسهيل سفر عدد 52 مريض و108  جريح ومرافقيهم عبر معبر رفح البري بواسطة سيارات الاسعاف  .

وذكر التقرير ان ديوان الوزير عمل على توفير اللوجستي للاجتماعات الدورية لمجلس الوزارة واللقاء مع الوفود الدولية ومؤسسات المجتمع المحلي  7 لقاءات , بالإضافة  الى الترتيب المستمر والمشاركة الميدانية مع وكيل الوزارة في الزيارات التفقدية لمرافق الوزارة ومتابعة الاجراءات للازمة لتطوير العمل , ومتابعة عدد     8لجان تحقيق تتعلق بقضايا الاهمال الطبي والاداري وتنفيذ توصياتها , ومتابعة التقارير الرقابية الواردة من الادارة العامة للرقابة الداخلية عدد 98 تقرير بإجمالي توصيات253 .

كما وذكر التقرير  انه تم تقديم الافادات والاستشارات لوكيل الوزارة حول 31 قضية محالة للإدارة العامة لديوان الوزير ,وعقد 26 اجتماع من قبل مدير عام ديوان الوزير لمتابعة امور الوزارة واعداد دليل اللجنة المشتركة مع النيابة العامة  ,بالإضافة الى الارشفة الالكترونية لكافة وثائق ديوان الوزير عن الفترة 2010-2012 بواقع 199 ملف متضمنة   9152 معاملة , ومعالجة البريد الصادر والوارد  261مكاتبة .