الادارة العامة للتمريض تلتقي ممثلي الكليات التمريضية لإدراج الوصف الوظيفي ضمن منهاج الدراسة

الادارة العامة للتمريض تلتقي ممثلي الكليات التمريضية لإدراج الوصف الوظيفي ضمن منهاج الدراسة

وزارة الصحة/

استمرارا في الجهود التي تبذلها لتنظيم العملية التعليمية لمهنة التمريض، التقت الادارة العامة للتمريض اليوم بممثلي الكليات التمريضية في قطاع غزة وذلك لمناقشة جملة من المواضيع التي تعنى بتنظيم العملية التعليمية لمهنة التمريض وسبل الارتقاء بها.

من جانبه، رحب د. خليل شقفة مدير عام التمريض بالحضور من كافة الكليات مثمنا لهم دورهم في استمرار المسيرة التعليمية مؤكدا لهم أهمية التعاون المشترك بين الادارة وكافة الكليات من أجل تطوير وتنظيم العملية التعليمية بما يخدم الصالح العام.

وعن قرار تفعيل الوصف الوظيفي ، أفاد د. شقفة بأن الادارة العامة للتمريض قد شرعت فعلا في تطبيق الوصف الوظيفي لمنتسبي مهنة التمريض في عدد ٩ مستشفيات بالإضافة لعدد( ٥) اقسام في باقي المستشفيات الكبرى، منوها إلى أن تنفيذ هذا التطبيق يتم متابعته بشكل مباشر من قبل دائرة تمريض المستشفيات ولجنة المسار الوظيفي، وما اجتماع الادارة اليوم مع الكليات التمريضية إلا استمرارا لمسار تطبيق الوصف الوظيفي ذلك أن طالب التمريض عليه أن يتعرف على أهمية الوصف الوظيفي وكيفية تطبيقه بشكل علمي يتيح للعاملين في هذه المهنة تقديم خدمة أفضل للمريض وفق آليات مهنية متفق عليها .

وأكد د. شقفة أهمية التفريق بين حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم في تطبيق الوصف الوظيفي وأن كلاهما يحظى بأهمية خاصة ويجب ان تفرد له مساحة مناسبة للعمل وفق الدرجة العلمية التي نالها من دراسته الجامعية وتؤهله للتعامل مع المرضى ضمن تلك الحدود التي حددها له الوصف الوظيفي.

يذكر أنه تقرر في نهاية اللقاء ادراج الوصف الوظيفي ضمن المنهاج التعليمي للكليات التمريضية، جاء ذلك بعد تقديم شرح كامل من قبل دائرة تمريض المستشفيات ولجنة المسار الوظيفي أوضحت خطوات تطبيق الوصف وأهم المراحل التي واكبت هذا التطبيق وما ترتب من نتائج على مستوى جودة الخدمات التمريضية التي انعكست ايجابا على المريض.