الصحة:تستقبل وفود طبية فى جراحة العيون و الأنف و الأذن و الحنجرة

الصحة:نهى مسلم

استقبلت وزارة الصحة عدة وفود طبية متخصصة في جراحة العيون و الأنف و الأذن و الحنجرة و جراحة الأوعية الدموية و ذلك لإجراء عمليات جراحية و تدريب الطواقم الطبية  المحلية.

و في هذا السياق،أجرى وفد باكستاني مكون من ثلاث أطباء و صحفي متخصص في جراحة و شبكية العيون ،و الذي أجرى 7 عمليات نوعية في جراحة و تجميل العيون ،كما و فحص 13 مريض في م.العيون،و متابعة 50 آخرين في م.الاوروبى .

و قال د.عبد السلام صباح مدير م.العيون بأن الوفد الطبي أجرى عمليات نوعية منها عمليتان في إزالة السائل الزجاجي و أخريتان في إصلاح الجفن ،كما و أجرى عملية في انسداد مجرى الدمع ،و عملية أخرى في انسداد الجفن و إصلاح و ترقيع ،إضافة إلى إجراء عملية إزالة ظفرة .

هذا و أشاد د.صباح بالعمليات التي أجراها الوفد واصفا إياها بالنوعية والمعقدة.

و من جانب آخر، أجرى وفد ماليزي مكون من طبيبين أحدهما متخصص في جراحة الأوعية الدموية،والآخر متخصص في الأنف و الأذن و الحنجرة ،أجرى عمليتين نوعيتين الأولى في نقل عصب الأذن الخلفية لعصب الوجه،و الثانية استئصال ورم من عمق الرقبة،إلى جانب فحص 30 مريض.

كما و قام الوفد بدراسة لتقييم الاحتياجات و المعدات و الأجهزة للسعي لجلبها من ماليزي،كما و جارى العمل على جلب بعثات و منح للطاقم الطبي المحلى.

هذا و قامت الوفود الزائرة بإعطاء محاضرات علمية و طبية للأطباء المحليين كل في تخصصه.

 

 وحدة العلاقات العامة و الإعلام