الصحة : أطباء مجمع الشفاء الطبي ينجحون في استئصال ورم مخيخي من طفلة مريضة

نجح أطباء قسم جراحة المخ والأعصاب بمجمع الشفاء الطبي المكون من رئيس القسم الدكتور أسامة العكلوك ود. حامد أبو عبيد أخصائي جراحة الأعصاب ود. حسام أبو خضير طبيب جراحة الأعصاب فى إجراء عملية استئصال ورم مخيخي في قاع الجمجمة الخلفي لطفلة تبلغ من العمر 14 عاما.
حيث أكد الدكتور أسامة العكلوك بأن الطفلة كانت تعانى من صداع في الرأس ، وعدم انتظام في المشي وزغللة فى الرؤيا وبالفحص الطبي و بعد عمل صور الأشعة المقطعية وأشعة الرنين المغناطيسي للدماغ تبين وجود ورم مخيخي , حيث تم على الفور نقلها لغرفة العمليات وإجراء العملية للطفلة, وقد تكللت العملية بنجاح وتماثلت المريضة للشفاء وطرأ تحسن كبير على حالتها الصحية وأصبحت المريضة لا تعانى من المشاكل السابقة , وذلك بفضل الله عز وجل.
وأكد الدكتور أسامة العكلوك على أهمية وضرورة إجراء هذه العملية داخل مستشفيات القطاع لتشخيص الحالات بشكل سليم واكد على أن الفريق الطبي بالقسم سيقوم بإجراء مثل هذه العمليات كلما تطلب الأمر.
من جانبه هنأ الدكتور حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبى الأطباء على نجاح العملية النوعية مؤكدا ان هذا النجاح سيسهم بقدر كبير في امكانية تقليص عدد الحالات التي تحول للعلاج بالخارج الأمر الذي كان يكلف ميزانية وزارة الصحة ملايين الدولارات.
واشار الدكتور عاشور أن سياسة المجمع تتماشى تماما مع توجيهات معالى وزير الصحة د. باسم نعيم الساعية الى بذل كل الجهد من اجل الحد قدر الامكان من تحويلات العلاج بالخارج حفاظا على المال العام , والاستفادة من القدرات والكفاءات الطبية والموجودة في علاج كافة الحالات المرضية.