الصحة : الأوروبي يبدأ بتطبيق نظام المواعيد الجديد في العيادات الخارجية

.

غزة : محمد محجز

أعلنت إدارة مستشفى غزة الأوربي عن البدء بتطبيق نظام المواعيد الجديد في العيادات الخارجية بالمستشفى؛ وذلك بدءا من مطلع شهر أغسطس الحالي.

وقال أ. كمال موسى المدير الإداري والمالي لمستشفى غزة الأوربي : ” يأتي هذا النظام في اطار خطة تقضي بتنظيم العلاقة بين المريض والطاقم الطبي العامل في العيادات الخارجية، وذلك من خلال توزيع المراجعين إلى أربع فئات زمنية تقسم على طول فترة الدوام”.

وأضاف : ” يتم جدولة المواعيد لكل مريض على حدا وهو عبارة عن هامش زمني يبدأ بوقت محدد وينتهي بوقت محدد يفترض أن يحضر فيه المريض للعلاج دون تأخير أو تقديم”.

ومَثّلَ موسى للنظام بقوله:” من كان موعده محدد بهامش زمني ما بين الساعة 8 – 9 صباحا لا يحق له أن يأتي في وقت أخيه المريض المحدد موعده بهامش زمني ما بين 10 – 11 ؛ لكي لا يتم ارباك النظام أو الاستيلاء على حقوق الغير”.

وأكد أن هذا النظام يهدف إلى ضمان حصول المريض على رعاية صحية متميزة في أقصر وقت ممكن، إضافة إلى تقليص الازدحام في العيادات الخارجية، وتقليل فترة مكوث المراجعين في المستشفى، مشيرا إلى أن العمل بهذا النظام يحقق نجاحا من حيث المبدأ، علما بأنه سيتم تعديله وتطويره وفقا لما تقتضيه الحاجة.

وأوضح بأن ملفات المراجعين يتم اعدادها مسبقا؛ بهدف تحديد مواعيد المرضى لليوم التالي، مناشدا المواطنين الالتزام بالحضور وفقا لبطاقة المواعيد المعدّة من قبل المستشفى.

وشكر موسى الطواقم الطبية على التزامهم بالسياسات الرامية إلى تحسين الأداء والتخفيف من معاناة المرضى، كما شكر جمهور المراجعين على استجابتهم للفكرة والتزامهم بها.

.