الصحة: الإدارة العامة للتمريض تنظم ورشة عمل حول رعاية الأطفال حديثي الولادة

الصحة الإدارة العامة للتمريض تنظم ورشة عمل حول رعاية الأطفال حديثي الولادة

وزارة الصحة/

نفذت الإدارة العامة للتمريض بوزارة الصحة ورشة عمل بعنوان ” رعاية الأطفال حديثي الولادة -٢٤ ساعة بعد الميلاد ” وذلك بمشاركة د. نبيل البرقوني، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة وبرعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان في غزة.

وأكدت أ مدير دائرة تمريض الرعاية الأولية.أ. نائلة المصري أهمية انعقاد الورشة وتثقيف مقدمي الخدمة في هذا المجال بالدور الصحيح والخطوات اللازمة التي عليهم اتباعها والقيام بها أثناء رعايتهم للأطفال حديثي الولادة وفق آخر التحديثات والبروتوكولات المتبعة عالميا.

وأشارت أ. المصري أن هذه الورشة تستهدف القابلات في أقسام الولادة وما بعد الولادة والعاملات في أقسام الحضانة بالمستشفيات وأيضا القابلات والممرضات العاملات في رعاية الأم الحامل في الرعاية الأولية وبعض المستشفيات في القطاع الخاص.

وأضافت بأن هذا الجهد الذي يهدف إلى تعزيز رعاية حديثي الولادة إنما يأتي انطلاقا من حرص الإدارة العامة للتمريض وانسجاما مع خطتها التي تهدف إلى تطوير وتجويد الخدمات التمريضية المختلفة وما هذه الورشة وما تحتويه من تدريبات نوعية تحاكي الخدمة المباشرة إلا إحدى تجليات هذا الاهتمام.

إلى ذلك، شكرت أ. المصري صندوق الأمم المتحدة للسكان رعايتها لهذه الفعالية وشراكتها الفاعلة مع الإدارة العامة للتمريض طيلة سنوات العمل الماضية والتي بدأت منذ العام ٢٠١٢.

يذكر أنه من المقرر أن تستمر الورشة لمدة يومين متتاليين تشارك فيها مجموعة من القابلات والممرضات في كل يوم.