الصحة :الارشاد الأسّري تطلق فعاليات حملة ” رغم القيد” لمناهضة العنف بكل أشكاله

الصحة :الارشاد الأسّري تطلق فعاليات حملة ” رغم القيد” لمناهضة العنف بكل أشكاله

الصحة : إيمان عاشور

أطلقت غرفة الإرشاد الأسري بوزارة الصحة وبالشراكة مع وزارة المرأة، أولى فعاليات حملة ال 16 يوم وهو ” رغم القيد ” لمناهضة العنف بكل اشكاله ومناصرة لأسيراتنا في سجون الاحتلال.

حيث أوضحت د. منى كسكين رئيس غرفة الإرشاد الأسري بالمجمع ، خلال المؤتمر الصحفي أن الهدف من الحملة التأكيد على ثباتنا والتزامنا نحو مناهضة العنف بكل أشكاله ، حيث الوجهة الاولى للناجيات من العنف هي المرافق الصحية في مستشفيات ومراكز الرعاية الأولية وعيادات الصحة النفسية، مشيرة إلى ان وزارة الصحة وبالتزامن مع هدف الأمم المتحدة والذي يدعو إلى الاتحاد لإنهاء العنف ضد المرأة بحلول العام 2030 فإن إدارة المجمع قامت بإنشاء غرفة الإرشاد الأسري والتي تعتني بالناجيات من العنف حيث يعمل بها فريق متخصص ويتم استقبال الحالات المترددة على أقسام الطوارئ ، حيث تتم خدمة تقديم الكشف الطبي مجاني والدعم النفسي لهم وتوفير الحماية لهم وتحويلهم للمؤسسات التي تعتني بالمرأة .

هذا وأشارت أ. مؤمنة الرقب من وزارة شئون المرأة، أن الحملة تبدأ من 25 نوفمبر وتستمر لمدة 16 يوما والذي يصاف اليوم العالمي لحقوق الإنسان، مشيرة إلى واقع المرأة في سجون الاحتلال على مدار السنوات وما تحملنه من تعذيب وحملة اعتقالات وسوء معاملة، مبينة أن عدد الاسيرات بلغ حتى اليوم 43 أسيرة بين أم وجريحة يعانون ظروف اعتقال صعبة وتمارس عليهم سياسة الإهمال الطبي ومنهم من يعانون أمراض مزمنة.

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم فريق غرفة الإرشاد الأسري لفريق العاملين في غرفة الإرشاد الأسري.