الصحة النفسية بوزارة الصحة تنفذ 50 محاضرة توعية ضمن حملة التوعية بوصمة المرض النفسي

الصحة : محمد عبيد /

لم يفلح اشتداد الحصار في ثني العاملين في القطاع الصحي، عن دورهم في تقديم أفضل خدمة صحية لأبناء شعبنا، حيث نجحت الصحة النفسية بوزارة الصحة في تنفيذ 50 محاضرة توعية مجتمعية في الجامعات والمدارس ومؤسسات المجتمع المدني ضمن حملة التوعية المجتمعية بوصمة بالمرض النفسي، والتي تهدف إلى الاكتشاف المبكر للمرض النفسي ومساعدة الأهل والمجتمع في العمل على علاجه وعدم إهماله أو الخجل منه.

كما نظمت 5 ورش عمل مع مؤسسات المجتمع المدني ويوم ترفيهي للأطفال للتفريغ النفسي مما يسهم بفتح مسافة آمنة للأطفال يستطيعوا من خلالها التعبير عن مشاعرهم وما يدور بداخلهم من اتجاهات مما يسهم في تخفيف الضغوط النفسية لديهم.

ونفذت الصحة النفسية أنشطة رياضية للمرضى ورحلات مدعومة من WHO بهدف التأهيل للمريض النفسي، وعمل 7 لقاءات عبر الفضائيات المحلية والعالمية هدفها التجهيز للحملة، ولفت الأنظار للعمل بالصحة النفسية. كما نجحت في إحياء روح المنافسة بين العاملين بالصحة النفسية وأصبحت العيادات تتنافس فيما بينها في العمل المجتمعي وغيرها، وتم تكريم 4 عيادات في الاحتفال المركزي وهي ( عيادة رفح + خانيونس + الزوايدة + الصوراني )، وعمل مشروع الموظف المثالي وتكريم 5 من المتقاعدين.

خطط مستقبلية

وأكدت الصحة النفسية أنها تخطط لعمل معيار للعيادة المثالية وبث روح المنافسة بين العيادات التابعة للصحة النفسية بهدف الارتقاء بالكادر وبجودة الخدمات للمجتمع. ( وسيتم تحديد العيادة المثالية وتكريم طاقمها بالكامل)، كما تخطط لعمل برنامج ثابت عبر وسائل الإعلام يختص بالأمراض النفسية وتخفيف الوصمة، واستثمار روح المنافسة بين الموظفين والتي جاءت من خلال الموظف المثالي والحملة.