الصحة :الوزير المخللاتي يستقبل وفد من الندوة العالمية للشباب الإسلامي

 

 

الصحة/أمل مطير

استقبل د.مفيد المخللاتي وزير الصحة وفد من الندوة العالمية للشباب الإسلامي برئاسة د.مجدي ابراهيم، وذلك في خطوة منهم لدعم قطاع غزة ومؤازرتهم بعد الحرب الصهيونية وذلك بحضور د.ماهر شامية مدير عام ديوان الوزير, د.محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي, د.اشرف ابو مهادي مدير عام الصيدلة.

واستعرض د.المخللاتي مراحل تطور القطاع الصحي منذ نشأته وما واجهة من الصعوبات والتحديات وعرقلة التطور بفرض التبعية المطلقة للاحتلال ومن ثم فرض الحصار على قطاع غزة بشكل كامل في محاولة لنيل من عزيمة وصمود شعبنا في القطاع.

وأضاف “رغم ما تعانيه المنظومة الصحية من صعوبات وتأخر صحي بذلت الطواقم الطبية جهودها على أكمل وجهة خلال الحرب الأخيرة, مشيرا إلى أن  مساهمة الوفود في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها قسم الاستقبال والطوارئ وقسم العناية المركزة بشكل خاص شكلت خطوة كبيرة لدعم ومؤازة قطاع غزة.

وأوضح د. المخللاتي بأن القطاع الصحي بحاجة إلى المزيد من المساعدات الطبية من الأدوية و المستهلكات الطبية فان إجراء عملية قلب مفتوح أو قسطرة قلبية لأي مريض في القطاع تحتاج العديد من الإمكانيات والتكاليف مشيرا  أن القطاع الصحي يحتاج ل 3.5 مليون دولار شهرياً من الأدوية والمستهلكات الطبية.

كما و دعا الوفد إلى مساعدة وزارة الصحة في توفير الأدوية والمستهلكات والأجهزة الطبية وتوفير صيانة لها بالإضافة إلى المساهمة في تدريب الكوادر الطبية وتبادل الخبرات .

وبدوره عبّر الوفد  عن فخره واعتزازه بوجوده في قطاع غزة، هذا القطاع الذي مرغّ أنف المحتلين في التراب ,وأن القضية الفلسطينة هي القضية الأولى والمحورية التي هي في المقام الأول قضية كل المسلمين وليس الفلسطينيين وحدهم.