بالرغم من انشغالها في أزمة الأدوية والمهمات الطبية، أجرت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة مقابلات خاصة بدورة جراحة المناظير في الجهاز الهضمي بجنوب إفريقيا، وقد أجرى المقابلة د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية استشاري الجراحة وجراحة المناظير، ود. اسبيرو الطويل استشاري ورئيس قسم الجراحة بمجمع الشفاء الطبي ،ود. مروان أبو سعدة استشاري جراحة عامة بمستشفى غزة الأوروبي حيث تقدم للمقابلة 8 أطباء من ذوي الاختصاص يحملون درجة البورد الفلسطيني أو منتسبي البورد الفلسطيني في الجراحة العامة في المستويين الرابع والخامس، حيث سيتم ترشيح ثلاثة منهم تنطبق عليهم الشروط المعلن عنها، علماً أنّ الدورة ستستمر من 3الى 6 أشهر.
يذكر أن الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية قد أعلنت في وقت سابق عن هذه الدورة، ليتم استقبال المرشحين من كافة مستشفيات وزارة الصحة.
إلى ذلك، نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة بعنوان “الرقابة الإدارية” وذلك بالتنسيق مع ديوان الموظفين العام، والتي يحاضر فيها أ. زياد المدهون ” الممثل عن دائرة الإشراف التربوي بوزارة التعليم العالي.
وقد بلغ عدد المشاركين في الدورة 35 موظف من مختلف الإدارات في الوزارة، حيث تتناول مواضيع الدورة ” أساليب الإدارة السليمة في مجال الرقابة الإدارية” وكيفية تنظيم الملفات بصدد تحسين الخدمات المقدمة ، والبحث عن مواطن الخلل ومعالجتها ، حيث أن الهدف من هذه الدورة تعزيز قدرات العاملين في هذا المجال ومنحهم فرصة المساهمة في العملية الإدارية في الوزارة من اجل النهوض بالأداء الوظيفي من خلال تحديد الأخطاء الإدارية والوقوف عليه.
يذكر أن هذه الدورة تستمر لفترة ثلاثة أسابيع بواقع 12 ساعة تدريبية، وهي ضمن سلسلة من الدورات التي تطلقها الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في مختلف المجالات.