☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تجري 56 ألف صورة تصوير طبي (مقطعي ومغناطيسي) سنويا

الصحة تجري 56 ألف صورة تصوير طبي (مقطعي ومغناطيسي) سنويا

وزارة الصحة / ملكة الشريف

أكد مدير دائرة الاشعة والرصد الاشعاعي في وزارة الصحة إبراهيم عباس ان مستشفيات الوزارة أجرت 56 ألف صورة مقطعية متعددة ورنين مغناطيسي للمرضى، منها 40 ألف صورة اشعة مقطعية متعددة، و16 ألف صورة رنين مغناطيسي.

وأوضح عباس ان خدمة الرنين المغناطيسي والاشعة المقطعية خففت الكثير عن المرضى منذ استحداثها في قطاع غزة عام 2012، حيث كانت الحالات التي تحتاج تشخيصا دقيقا تحول إلى خارج قطاع غزة وبتكلفة باهظة.
وأضاف” تعتبر الاشعة الدقيقة هي عين الطبيب في تشخيص الامراض، وهي مهمة جدا لاتخاذ أي تدخل جراحي في الوقت المناسب للمريض، وخاصة لمرضى الأورام، واستكشاف أمراض الاوردة وشرايين القلب والعظام، والاعصاب وغيرها من الامراض دقيقة التشخيص”.
ولفت عباس أن صور الرنين تتم في مستشفيي الشفاء والاوروبي، بينما أجهزة التصوير المقطعي المتعددة CT يوجد 7 أجهزة موزعة على المستشفيات، منوها أنه تم عقد دورات تدريبية للأطباء والفنيين على استخدام الأجهزة والتشخيص الملائم بكفاءة عالية.
وأشاد عباس بالخطوة العملية التي اتخذتها الوزارة للتخفيف عن المواطنين بتقليص قوائم انتظار التصوير الطبي (الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي) وذلك بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي، خلال الفترات المسائية وايام الاجازات بناء على رغبة واختيار المرضى.