☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة : تجهيز غرف لفرز الحالات قبل دخولها المستشفيات ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى

الصحة : تجهيز غرف لفرز الحالات قبل دخولها المستشفيات ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى .
الصحة/أمل مطير
وأوضح د.رامي العبادلةمدير دائرة مكافحة العدوى في المستشفيات أن وزارة الصحة إتبعت معايير الجودة ومكافحة العدوى ضمن الإجراءات الطبية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا(كوفيد 19).
وأكد أن الوزارة أتخذت تدابير إحترازية في المستشفيات حيال استقبال الحالات التي تظهر عليهم أعراض المرض ويشتبهه اصابتها بفيروس كورونا من خلال تجهيز غرف لفرز الحالات وفحصها بعيدا عن المرضى المتواجدين داخل أقسام المستشفى لحين ظهور نتائج التحاليل مؤكداً أن في حال ثبوت عدم الإصابة يتم إخراج الحالات أما إذا كانت نتائج التحاليل إيجابية يتم فورا نقل الحالات للحجر الصحى الى مستشفى العزل برفح لافتا الى أن هذه الإجراءات تهدف إلى حماية صحة المرضى والطواقم الطبية والتمريضية والإدارية في المستشفيات وتمنع من انتقال العدوى.
وقال إن الوزارة تجري تدريبات مكثفة للعديد من الكوادر الصحية العاملة في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والعاملين في مجال الاسعاف والطوارئ على الاستعداد والجهوزية لمواجهة فيروس كورونا وآلية التعامل العلمي والعملي السليم مع حالات الاشتباة وتعزيز الطرق الآمنة للنقل والتعقيم وفق أدلة وإجراءات معتمدة.
كما وتخذت الوزارة إجراءات إحترازية مبكرة لتعامل مع الحالات المصابه بتعليمات من وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش بعمل محاكاة في جميع المستشفيات للأقسام الطبية الخدماتية ذات العلاقة كالطوارئ والعناية وسلسلة الفحوصات الخاصة بحالات مرضى الكورونا للوقوف على الاستعدادات والجهوزية المستمرة للمستشفيات في قطاع غزة .