الصحة تحتفل باختتام المرحلة الأولى من مشروع تطوير قدرات العاملين بخدمات الأشعة فوق الصوتية

احتفلت وزارة الصحة باختتام المرحلة الأولى من مشروع تطوير قدرات العاملين بخدمات الأشعة فوق الصوتية والذي تعقده الوزارة في مراكز الرعاية الصحية الأولية في قطاع غزة بتمويل من الهلال الأحمر القطري.

وفي كلمة له، قال مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة د. مدحت عباس إن المشروع يأتي ضمن أولويات الوزارة في تطوير خدمات الرعاية الأولية وخصوصا تلك المتعلقة بصحة المرأة والطفل حيث يتضمن المشروع تدريب 31 طبيبة من مراكز الرعاية الأولية  المنتشرة على مستويات قطاع غزة، بما يضمن تعزيز الخدمة وتطويرها في ذات الشأن.

وقدم د. عباس شكره لدولة قطر قيادة وشعباً وللهلال الأحمر القطري الممول للمشروع على دعمه المتواصل.

من جانبه، قال د. أكرم نصار مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة إن قطر قيادة وشعباً والهلال الأحمر القطري من خلفهم لن يتوانوا في دعم صمود الشعب الفلسطيني وتطوير مرافقه ومؤسساته كواجب انساني وأخوي مستحق بين الأشقاء.

وشمل الحفل توزيع شهادات على المستفيدين من المرحلة الأولى من التدريب ضمن ذات المشروع.

ويذكر أن مشروع تطوير خدمات الأشعة فوق الصوتية يأتي في ظل سعي الوزارة المستمر  وعبر الادارة العامة للتعاون الدولي  بالوزارة وبالتعاون مع شركاءها في العالم بهدف تطوير خدماتها الصحية المقدمة للمواطن الفلسطيني، حيث باتت مرافق وزارة الصحة تضم بين جنباتها أحدث الأجهزة الطبية على مستوى المنطقة العربية بما يضمن سلامة التشخيص ويرفع من كفاءة الخدمات العلاجية المقدمة.

[/fusion_text][/fusion_builder_column][/fusion_builder_row][/fusion_builder_container]