الصحة تستقبل وفداً استرالياً وتطلعه على احتياجات الوزارة

الصحة : أمل مطير

استقبل د. مفيد المخللاتي وزير الصحة وفد استرالي برئاسة د. إبراهيم سالم مفتي عام القارة الاسترالية وأ. معاذ عبد القادر مدير عام مكتب الإغاثة الإسلامية (استراليا) في خطوة لدعم قطاع غزة ومؤازرتهم بعد  العدوان الصهيوني على محافظات غزة، والاطلاع على مجريات العمل الخيري في القطاع ،وذلك بحضور د.محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي، د. أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام.

و أكد د. المخللاتي ” أن الاحتلال أراد ضرب غزة لإسكات المقاومة الباسلة التي تدافع عن حق شعبها، لكن المقاومة وصمود أهالي غزة قد خذلهم، مطمئناً بأن أهل غزة رغم الجراح ورغم ما فقدنا من أحبه على قلوبنا إلا أنهم صامدين ثابتين في أرضنا، وأن معنويات شعبنا عالية ومرتفعة في السماء وأن الاجيال القادمة لن تتعب و لن تكد و ستبقى اكثر ثباتاً وصموداً في دفاع عن المسجد الأقصى وكافة مقدساتنا،

وأوضح د. المخللاتي بأن القطاع الصحي بحاجة إلى المزيد من المساعدات الطبية من الأدوية و المستهلكات الطبية لأن أعداد المصابين التي فاقت 1400 جريح استنزفت الموارد الطبية و بحاجة إلى تعويض، مشيرا في ذات الوقت بأن كل ما وصل من الدعم لا يغطي ما تم استهلاكه خاصة وأن القطاع الصحي يحتاج ل 3.5 مليون دولار شهرياً من الأدوية والمستهلكات الطبية.

كما و دعا الوفد إلى مساعدة وزارة الصحة في توفير الأدوية والمستهلكات والأجهزة الطبية والمساعدة في بناء منشآت صحية لدعم القطاع الصحي بشكل خاص.

وبدوره عبّر الوفد الاسترالي عن فخره واعتزازه بوجوده في قطاع غزة، هذا القطاع الذي مرغّ أنف المحتلين في التراب.

وقد أكد على أن الشعب الاسترالي يقف إلى جانب أهله بقطاع غزة في محنته، وقد أكد أن قضية فلسطين هي القضية الأولى والمحورية التي هي في المقام الأول قضية كل المسلمين وليس الفلسطينيين وحدهم.

هذا و أعرب الوفد عن استعداده التام لدعم القطاع الصحي بجل إمكانياته، متمنياً أن يكون هناك اتصال و تواصل بينهم و بين وزارة الصحة للوقوف دائماً عند متطلباتهم الصحية.