الصحة تستقبل وفداً من مؤسسة الموسيقى من أجل السلام الايطالية

استقبلت وزارة الصحة وفداً من مؤسسة الموسيقى من أجل السلام الايطالية برئاسة السيد (استيفانو نوريدا)، حيث كان في استقبالهم  في مقر الوزارة بالإدارة العامة للتعاون الدولي، د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي، د. عاطف محيسن مدير دائرة التبرعات، أ. إياد قديح مدير وحدة الأزمات بالتعاون الدولي، أ. سامر شعت رئيس قسم العلاقات العربية بالإدارة العامة للتعاون الدولي.

من جهته، نقل د. الكاشف تحيات وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، وأطلعهم على الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للمرضى في قطاع غزة، وما حققته من انجازات طبية بالرغم ما تواجهه من نقص في الأدوية والمستهلكات الطبية ومشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، وما سببه من عطل في الأجهزة الطبية.

بدوره، أكد السيد (استيفانو نوريدا) على أنّ مؤسسة الموسيقى من أجل السلام الايطالية هي مؤسسة ناشطة في مجال تعريف الشعب الايطالي بالقضية الفلسطينية، موضحاً أنها نظمت لقاءات أسبوعية مع طلاب المدارس والجامعات الايطالية، وأنها قامت بتنظيم حملة تبرعات قبل زيارتهم لغزة، واشترت بتلك الأموال أدوية لصالح الشعب الفلسطيني أحضروها معهم.

وأشار السيد (استيفانو نوريدا) على أن مؤسسته بصدد تنظيم حفل موسيقي في إيطاليا سيخصص ريعه لشراء أدوية ومعدات وأجهزة طبية تحتاجها الوزارة حسب الأولويات، وأنّ ذلك سيتم بالتنسيق الكامل مع الإدارة العامة للتعاون الدولي بوزارة الصحة.

 

وحدة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الصحة