الصحة تستقبل وفداً من مكتب ممثلية النرويج في فلسطين

غزة-الصحة

استقبلت وزارة الصحة وفداً من السفارة النرويجية برئاسة سفير النرويج في فلسطين هانس فريدلاند وذلك في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، حيث كان في استقبال الوفد كل من وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش ومدير عام مجمع الشفاء الطبي د.نصر التتر ومدير عام تنمية القوى البشرية د. ناصر أبو شعبان ومدير عام المستشفيات د.عبد اللطيف الحاج والمدير الطبي د.صبحي سكيك.

 من جانبه، رحب وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش بالوفد الزائر، مطلعاً الوفد على الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المواطنين.

 وشرح د. ابو الريش معاناة المستشفيات والطواقم الطبية للوفد النرويجي، مبيناً المعاناة التي لحقت بالمرضى والجرحى  خلال الحرب جراء قصف الاحتلال للمستشفيات والمراكز الصحية.

 كما بين وكيل وزارة الصحة المعاناة المتراكمة لدى القطاع الصحي في قطاع غزة جراء الحصار المستمر الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة، وازدياد المعاناة جراء الاستهداف المباشر للطواقم الطبية والمنشآت الصحية خلال العدوان وعدم صرف رواتب العاملين في القطاع الصحي لمدة تزيد عن 8 أشهر

 وفي ختام الزيارة، تفقد الوفد النرويجي عدد من جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معرباً عن تضامنه الكبير مع الطواقم الطبية الفلسطينية.