الصحة تستقبل وفد العلاقات العامة في فضائية الأقصى

أشاد الأستاذ احمد العشي مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة بدور فضائية الأقصى الهام في إبراز انجازات الوزارة، بالإضافة إلى تبيانها لمخاطر الحصار الجائر على القطاع الصحي، جاء ذلك خلال استقباله وفدا من فضائية الأقصى برئاسة السيد شادي أبو صبحة مدير العلاقات العامة.
وقدّم العشي شكره لطاقم الفضائية على جهودهم المضنية في إظهار الحقيقة، والتغطية الخاصة لدور الطواقم الطبية أثناء العدوان على غزة، مقدما لهم شرحاً مفصلاً حول الانجازات التي تم تحقيقها مؤخراً رغم الحصار والعدوان الانقسام، موضحا أن هذه الانجازات تحققت بفضل جهود العديد من المخلصين من كوادرنا الطبية وفي ظل دعم لوجستي ومعنوي لهم من قبل أعلى المستويات في وزارة الصحة وفي مقدمتهم معالي الوزير د. باسم نعيم.
وفي إطار تطوير الكادر الإعلامي في الوزارة قال العشي ” إن وزارة الصحة بصدد عقد دورات تدريبية لبعض العاملين في العلاقات العامة والإعلام لرفع مستواهم وزيادة قدراتهم، مشيرا إلى أهمية التعاون في هذا المجال مع الإخوة في فضائية الأقصى بغية إعداد طاقم إعلامي مميز يكون قادر على مواكبة التطور الذي تشهده وزارة الصحة خلال الفترة الحالية في العديد من المجالات الطبية، موضحا حرص الوزارة واهتمامها في بناء علاقات متينة وقوية مع كافة مؤسسات المجتمع المدني، بما فيها فضائية الأقصى.
وطالب العشي الوفد الزائر بزيادة المساحة الإعلامية لتغطية نشاطات الوزارة من خلال النشرات الإخبارية واللقاءات والبرامج الصحية، مشيرا أن عرضها للمواطن يوضح له حجم الانجازات المختلفة والمتعددة التي تحققها الوزارة في مجالات متعددة بالرغم من الحصار، موضحا أن ابرز المنجزات التي تم تحقيقها كتفعيل برنامج البورد الفلسطيني في معظم التخصصات الطبية فضلاً عن ابتعاث الوزارة لعدد من الأطباء للتدريب في الخارج وكذلك جلب أطباء آخرين للعمل في غزة، علاوة على تواصل برامج التدريب في كافة المواقع والتخصصات بالإضافة إلى قيام الوزارة بترميم مباني معظم المستشفيات وتزويدها بأجهزة ومعدات طبية حديثة، مبيناً أن هذه النجاحات المتتالية للوزارة أثمر عن انجاز العشرات من العمليات الجراحية الصعبة والنادرة والتي كانت تجرى في الخارج وتكلّف ميزانية وزارة الصحة مبالغ طائلة، علاوة على أنها كانت ترهق المرضى من عناء وتكاليف السفر للعلاج في الخارج.
وأكد العشي التزام الوزارة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمؤسسات الإعلامية التي تتعاون مع الوزارة في هذا الصدد، مشيرا أن الوزارة حريصة على التواصل مع الجمهور الفلسطيني من خلال اطلاعه على التطورات التي تشهدها الوزارة أولا بأول.
بدوره شكر السيد شادي أبو صبحة مدير العلاقات العامة في فضائية الأقصى وزارة الصحة وخاصة العلاقات العامة على حسن الاستقبال، مشيدا بمستوى التعاون بين الطرفين ، ومستعرضا خطة الفضائية للعام الحالي، منوها أن الزيارة تأتي ضمن هذه الخطة التي ترتكز على توطيد العلاقات مع الوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية وخاصة وزارة الصحة التي تعتبر أكبر الوزارات الحكومية.
وأعلن أو صبحة استعداد فضائية الأقصى للتعاون مع وزارة الصحة حول تدريب الطاقم الإعلامي في الوزارة، وكذلك فرز مساحات واسعة لأنشطة وأخبار الوزارة.