الصحة تستقبل وفد الممثلية النرويجية “نورواك”

الصحة تستقبل وفد الممثلية النرويجية “نورواك”

وزارة الصحة/غزة

ثمن عطوفة وكيل وزارة الصحة  د. يوسف أبو الريش  مجهودات مؤسسة “نورواك” في دعم القطاع الصحي؛ بما يعمل على استمراره في تقديم خدماته المتعددة في كافة الجوانب وخاصة خلال الأزمات التي تعصف بوزارة الصحة، جاء ذلك خلال اللقاء الذي ضم وفدا من مكتب  الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية .

كما عبَّر د. ابو الريش عن امتنانه للحكومة النرويجية في تقديم الدعم لتشغيل المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة  متمنيا أن يسير هذا الدعم بكل شفافية وتعاون ، مشيرا الى أنه تعتبر مؤسسة “نورواك النرويجية” من العشرة الأوائل الداعمين  والممولين لخدمات وزارة الصحة في ظل الوضع الصحي الصعب  والأزمات المختلفة التي تعصف بوزارة الصحة من حين لآخر بسبب نقص الادوية والاحتياجات الطبية من أدوية ومستهلكات وقطع غيار اضافة الى أزمات الأغذية والنظافة.

من جهته، عبر وفد الممثلية النرويجية الزائر عن مدى حرصهم على معرفة وقياس الاستفادة من الدعم النرويجي المقدم للوزارة في المجالات التي تقدمها.

يذكر أن الممثلية النرويجية قدمت الدعم لتوفير وصيانة محطات توليد الاكسجين لجميع مستشفيات وزارة الصحة ، وتوفير قطع الغيار للأجهزة الطبية ، بالإضافة الى تقديم عدة برامج تدريبة في جراحة المناظير ، والقبالة ، والصحة النفسية، والجراحة الترميمية للأطراف.