الصحة تشارك في الاعلان عن انطلاق فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي

شاركت وزارة الصحة في الاعلان عن انطلاق فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي والتي توافق شهر اكتوبر من كل عام , حيث تحمل الفعاليات لهذا العام شعار لا تترددي , فحصك الآن , امل وأمان .

وتحدثت مدير دائرة صحة الام والطفل بالرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة د. سوسن حماد عن اهمية تكثيف الجهود واستثمار كافة الموارد من اجل رفع درجة الوعي لدى السيدات لإجراء الفحوصات المبكرة لاكتشاف المرض في مراحله المبكرة , مشيرة على حرص وزارة الصحة على تعزيز الشراكة مع المؤسسات الصحية بكافة مكوناتها والمؤسسات المجتمعية النسوية من أجل قهر المرض وتبديد مسبباته .

وأضافت حماد خلال مؤتمر صحفي عقد في مؤسسة بيت الصحافة بمدينة غزة , ان معدلات المرض في غزة تصل سنويا الى 300 حالة , بنسبة 18 % من مجمل حالات الاورام , و34 % من الاورام التي تصيب النساء .

كما واوضحت حماد أن الوزارة خصصت قسما كاملا للكشف المبكر تشرف عليه طبيبة مؤهلة وأخصائيات أشعة لعمل التصوير اللازم وفق احدث الاجهزة , حيث تقدم الوزارة هذه الخدمة بشكل مجاني , اسهاما منها في تشجيع السيدات فوق سن الأربعين على اجراء الفحص وعدم التردد في ذلك .

وتابعت , أن من سبل الوقاية والحماية من هذا المرض تغيير نمط الحياة واتباع الانشطة الرياضية وخاصة المشي , والابتعاد عن الوجبات السريعة وتدعيم النظام الغذائي بالمكونات الغذائية الصحية كالخضار والفواكه .