الصحة تعزز مستشفى الصداقة التركى بخدمات تخصصية إضافية لخدمة مصابى “كوفيد١٩

الصحة تعزز مستشفى الصداقة التركى بخدمات تخصصية إضافية لخدمة مصابى “كوفيد١٩”

الصحة/ نهى مسلم
ضمن مساعى وزارة الصحة لتوفير كافة الخدمات والاحتياجات الصحية لمصابى كوفيد 19، أوضح د.أحمد شتات مدير دائرة شئون الأطباء بوزارة الصحة أنه تم العمل على تعزيز ودعم مستشفى الصداقة التركى بخدمات تخصصية إضافية لخدمة مصابى كوفيد19 ، ليكون المستشفى الثانى المخصص الكوفيد بعد مستشفى غزة الأوروبى .

وأفاد د.شتات خلال لقاء اعلامى اليوم، انه تم دعم مستشفى الصداقة بكوادر طبية وصلت إلى (20) طبيبا آخرين ليصل العدد الإجمالي الى (30) كادرا، الى جانب توفير الكادر التمريضى بالتعاون مع الإدارة العامة التمريض.

وأشار إلى توفير بعض الاختصاصات الباطنية اللازمة لمتابعة المرضى داخل المستشفى من تخصصات عامة وأمراض قلب واختصاص غدد، الى جانب توفير الاختصاصات الجراحية، بالإضافة إلى توفير ما يلزم من الاستدعاءات اللازمة من مجمع الشفاء الطبى لتكامل وتوفير خدمة صحية آمنة للمصابين.

ولفت د.شتات الى توفير خدمة غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوى من مصابى كوفيد ، بالإضافة إلى توفير المستهلكات الطبية اللازمة و تعزيز القدرة الاستيعابية و توفير خدمة الأكسجين .

ونوه الى أنه جارى العمل على افتتاح قسمين للحالات الخطرة من مصابى كوفيد، كما وجارى دراسة دعم المستشفى بأسرة للحالات الحرجة.