الصحة تعقد امتحانات الترفيع السنوية للبورد الفلسطيني للعام 2021

الصحة تعقد امتحانات الترفيع السنوية للبورد الفلسطيني للعام 2021

الصحة/ عبير الحسني

أفاد مدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي عيد العبادلة أن إدارته بدأت بعقد امتحانات الترفيع السنوية للبورد الفلسطيني للأطباء الملتحقين ببرامج الدراسات العليا في جميع التخصصات الطبية لعدد ما يقارب 200 طبيباً في جميع المستويات الدراسية.

وبيّن د. العبادلة أنه تم عقد الامتحانات في ظروف استثنائية مع اتخاذ جميع إجراءات السلامة والوقاية الممكنة تزامنا مع مواجهة الموجة الثالثة من فيروس “كورونا”، حيث تم توزيع المتقدمين على مدار الأسبوع بشكل يضمن تباعدهم حفاظاً على سلامة الجميع، مؤكداً على حرص الإدارة على تقديم كافة الخدمات لجميع المتقدمين بما يؤهلهم لاجتياز الامتحان بكفاءة عالية.

وخلال تفقده الامتحان أثنى د. محمد الكاشف مدير المجلس الطبي الفلسطيني في غزة على جهود الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في الاستعداد والتحضير على مدار أيام وتوفير بيئة مناسبة للامتحانات، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع المتقدمين.

يذكر أن وزارة الصحة توفر التدريب في 15 برنامج معتمد من المجلس الطبي الفلسطيني والذي يتوج بتخريج أطباء مختصين بعد تدريب أربع سنوات في التخصصات الباطنة، ومن خمس إلى ست سنوات في التخصصات الجراحية، ويتم التدريب عبر مجموعة من الأطباء والاستشاريين من الكفاءات الوطنية في مراكز التدريب المعتمدة من وزارة الصحة.