الصحة تعقد سلسلة دورات تدريبية حول دمج خدمات الصحة النفسية ضمن مراكز الرعاية الصحية الأولية

عقدت الإدارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية سلسلة من الدورات التدريبية المتعلقة بالدليل الإرشادي والخاص بخدمات الصحة النفسية، وذلك في قاعة المحاضرات بمركز شهداء الرمال الصحي بغزة.
وقام بالتدريب مجموعة من الخبراء والاستشاريين في مجال الصحة النفسية من داخل وزارة الصحة ومن منظمة الصحة العالمية، علما بأن مدة كل دورة ثلاثة أيام.
واشتملت الدورات على العديد من المواضيع الهامة أبرزها تدريب الأطباء والتمريض على الدليل الإرشادي الخاص بخدمات الصحة النفسية وكيفية تشخيص الحالات وكيفية التعامل معها بالإضافة إلى مناقشة آلية التحويل إلى المستشفيات وفق الدليل الإرشادي.
بدوره رحب د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بالحضور متمنيا لهم الاستفادة من أجل تقدم أفضل الخدمات الصحية للجمهور المرضى، مؤكدا أنّ إصدار الدليل يأتي نتيجة جهد متواصل وعمل دؤوب ومشترك ما بين الإدارة العامة للرعاية الأولية ومنظمة الصحة العالمية، معرباً عن أمله في أن تسهم الدورة بمساعدة الأطباء والتمريض على قيامهم بالدور الملقى على عاتقهم في مجال تقديم خدمات نفسية نوعية تتناسب مع الواقع النفسي الذي يعيشه أهالي القطاع.
والجدير ذكره أن الدورات لجميع المتدربين من الأطباء والتمريض ستستمر حتى نهاية العام وأن مدة كل دورة ثلاثة أيام.