الصحة تعلن تفعيل خدمة الخط المباشر مطلع شهر نوفمبر من العام الحالي

الصحة تعلن تفعيل خدمة الخط المباشر مطلع شهر نوفمبر من العام الحالي

الصحة/ أمل مطير

في خطوة متقدمة ومن شأنها تحسين الخدمات الصحية والمساهمة في تخفيف معاناة الآلاف المرضي في القطاع، شرعت وزارة الصحة في تشغيل مشروع الخط المباشر (103) من خلال اعتماد الخط الأرضي أو المحمول على مدار 24 ساعة.

حيث أعلن د.يوسف أبو الريش مدير عام المستشفيات انه سيتم تفعيل خدمة الخط المباشر في كافة المستشفيات الحكومية لقطاع غزة في مطلع شهر نوفمبر من العام الحالي موضحا أن افتتاح هذا الخط كان تحت شعار “المسئول قريب “وذلك من خلال تلقي الملاحظات والشكاوى والآراء من المواطن على مدار الساعة حول الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات وتوصيلها للمسئول ومن ثم علاجها بشكل كامل في التو واللحظة دون انتظار.

وأكد د.أبو الريش أن هذه الخدمة تعتبر تجربة رائدة لأول مرة في قطاع غزة وغير متوفرة في دول الجوار كما أنها تشكل تحديا كبيرا لوزارة الصحة بأنها قادرة على المتابعة و الرقي بالخدمات الطبية مجسدة في ذلك مدى التطور السريع الحاصل في المجال الصحي.

وعن الموظفين المقدمين للخدمة أوضح انه تم اختيارهم من موظفي وزارة الصحة المتمتعين بالمهارات الخاصة بالتواصل مع الجمهور كما ولهم الصلاحيات التامة في الاتصال المباشر على الشخص المناسب لحل المشكلة أو الاستفسار سواء كان مشرف تمريض أو مشرف أطباء.

وأضاف”إذا لم تحل المشكلة ستمر عبر المسئولين حسب التسلسل الوظيفي على التوالي منها إلى مدير مستشفى ومن ثم إلي المدير الطبي ،وإذا لم تحل المشكلة تتوالى في مرورها حتى تصل مدير المستشفى ومن ثم إلى مدير عام المستشفيات”.

وقال د.أبو الريش إن تقديم هذه الخدمة ستعمل على تعزيز آليات التواصل مع الجمهور في سبيل تقديم أفضل خدمة صحية ممكنة لهم وإشعارهم بأنهم صوتهم قريب يصل في نفس اللحظة إلى المسئول من جهة وإشعار الموظف بان هناك رقابة ومتابعة مستمرة على مدار ساعة من جهة أخرى .