الصحة تفتتح قسم العمليات في مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال غزة

الصحة – غزة

افتتحت وزارة الصحة صباح الاثنين قسم العمليات بمستشفى الشهيد كمال عدوان بمحافظة شمال غزة الذي يخدم أكثر 350 ألف مواطن، وذلك تمويل من جمعية الرحمن الرحيم والإغاثة الإسلامية.

جاء ذلك بحضور د. محمد الكاشف مدير عام التعاون بوزارة الصحة، د. يوسف ابو الريش مدير عام المستشفيات، د. ماجد حمادة مدير المستشفى، وعضو المجلس التشريعي د. يوسف الشرافي وعدد من الشخصيات الاعتبارية والوجهاء والمخاتير في محافظة الشمال.

من جانبه، أكد د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي بالوزارة” أن وزارة الصحة تولي مستشفى كمال عدوان اهتماماً خاصة، كونها تعد من ابرز المستشفيات التي واجهت الحرب على قطاع غزة، مؤكداً ان الوزارة تولي أهمية كبيرة للمستشفى نظراً لما شكلته من دور بارز لها في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وان المستشفى لها اهتمام خاص من قبل الوزارة”.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تعمل على الاستعداد الجيد والتنسيق ووضع خطة طوارئ  ضمن رؤية واضحة، وان الوزارة تبذل جهداً مميزاً في تقديم افضل الخدمات الصحية.

من جهته، قال د. يوسف ابو الريش مدير عام المستشفيات” إن افتتاح قسم العمليات في مستشفى الشهيد كمال عدوان يأتي استكمالاً لتنفيذ العديد من المشروعات التي تسهم في تحسين وتطوير الخدمة الصحية المقدمة لأبناء شعبنا، مقدماً شكره لكل من أسهم في انجاز هذا المشروع.

من جهته، أكد د. ماجد حمادة على أن افتتاح قسم العمليات يأتي لحاجة المستشفى لتحسين وتطوير الخدمة الصحية المقدمة لما يزيد عن 350 ألف مواطن لأهالي محافظة الشمال، خاصة وان المنطقة على قرب وتماس مع الاحتلال الإسرائيلي وعرضة للاجتياح، وذلك ليكون قادراً على تقديم الخدمة الصحية الأفضل، خاصة في أوقات الأزمات على غرار ما حصل في  الحرب على غزة، منوهاً ان المستشفى نجح في استقبال أكثر من 420 حالة خلال فترة عدوان الايام الثمانية على محافظات غزة.

وبدوره اشاد د. يوسف الشرافي بجهود ودور الطواقم الطبية والاستعداد الجيد وجاهزية اقسام الاستقبال والطوارئ في تقديم الخدمات الطبية لأبناء شعبهم اثناء العدوان الاسرائيلي على محافظات غزة.