الصحة تلتقي ممثل البنك الدولي للشؤون الصحية في الشرق الأوسط

استقبلت وزارة الصحة في مجمع الشفاء الطبي ممثل البنك الدولي للشؤون الصحية في الشرق الأوسط السيد “باول ايجمن ” والذي يزور قطاع غزة في جولة تفقدية للاطلاع على وضع واحتياجات القطاع الصحي تحديدا حيث كان في استقباله كلا من د. حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي، د. مدحت عباس مدير عام التعاون الدولي ود. نصر التتر المدير الطبي للمجمع حيث أشار د. عاشور بأن مجمع الشفاء يعتبر من اكبر المؤسسات الصحية في فلسطين ويحتاج إلى عمليات تطوير وصيانة بشكل دائم ومستمر.

وناقش المجتمعون مع ممثل البنك الدولي آليات إتمام المباني الجراحية وإمكانية إنشاء وحدة تحليه وإعادة صيانة مبنى الجراحة “8” بترميم شبكة السباكة ووحدات التكيف , بالإضافة إلى استكمال مبنى الأمير نايف الخاص بالأشعة وكذلك دعم وحدة جراحة القلب حديثة العمل وزيادة قدرتها العلاجية للتقليل من قائمة انتظار مرضى القلب، مشيرين إلى آلية العمل في المطبخ ونقص التمويل للخدمات الفندقية في المجمع بما ينعكس سلبا على تقديم وجبات الطعام للمرضى.

ومن جانبه استعرض د. مدحت عباس مدير عان التعاون الدولي المشكلات والعقبات التي تواجه مجمع الشفاء وخاصة انقطاع الكهرباء وضعف المولدات وقلة الأجهزة إضافة إلى المعدات المعطلة بسبب عدم توفر قطع الغيار التي يمنع الاحتلال الإسرائيلي من إدخالها .
ومن جهته أشار د. نصر التتر المدير الطبي بالمجمع إلى إحصائيات العمليات الجراحية الهائلة التي يقوم بها المجمع وكذلك المرضى الذين يحولون للعلاج بالخارج قياسا مع حجم الخدمات التي يقدمها المجمع.