الصحة تناقش الخطة الإستراتيجية التطويرية لمجمع الشفاء الطبي

غزة-الصحة

ناقشت وزارة الصحة الفلسطينية خلال اجتماع عقد بمكتب وزير الصحة الأحد، بمدينة غزة، الخطة الإستراتيجية التطويرية لمجمع الشفاء الطبي.

وحضر الاجتماع كل من وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي ووزير الحكم المحلي السابق د.يوسف المنسي ومدير عام مجمع الشفاء الطبي د.حسين عاشور ومدير عام الهندسة والصيانة م.بسام الحمادين وعدد من الكوادر الطبية والهندسية العاملة في الوزارة.

وفي بداية اللقاء رحب د. المخللاتي بدكتور يوسف المنسي والمشاركين بالاجتماع، شاكراً مشاركتهم في الاجتماع الهام الذي يناقش تطوير أكبر مستشفيات قطاع غزة.

وأشار د. المخللاتي إلى أن مجمع الشفاء الطبي يشهد عدداً من المشاكل الفنية والإنشائية بسبب قدم بعض المباني فيه والازدحام المروري على مداخله، مشيرا إلى أن الاجتماع يأتي في إطار وضع تفكير استراتيجي وخطة تطويرية لمجمع الشفاء.

وتركز الاجتماع على إعادة بناء مستشفى الباطنة بصورة عاجلة، حيث طرح عدد من المشاركين في الاجتماع  جملة من الخيارات المطروحة لإنشاء أماكن بديلة لمستشفى الباطنة إلى حين إعادة بناءه.

كما شمل الاجتماع عرض تصورات إلى وضع  الشفاء خلال العشرين عاماً المقبلة، إضافة إلى إمكانية تنظيم حركة المرور  من خلال بناء موقف للسيارات تحت الأرض بالقرب من مجمع الشفاء.