الصحة تناقش تصور تخطيطي لمبنى الولادة في مجمع الشفاء

الصحة تناقش تصور تخطيطي لمبنى الولادة في مجمع الشفاء

وزارة الصحة/

ناقش عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش ما آل إليه الوضع المتهالك لمباني مجمع الشفاء الطبي والية وضع خطط آنية لتخطيط وضع المباني في المجمع ، وقد ضم اللقاء العديد من المدراء العامين ،وممثلي الجمعيات والمؤسسات منها جمعية الهلال الأحمر القطري ممثلا عنها د. أكرم نصار ، والمهندس محمد أبو حالوب ممثلا عن جمعية قطر الخيرية، والمهندس  رفعت دياب ممثلا عن البنك الإسلامي للتنمية .

ونوه د. أبو الريش خلا اللقاء على ضرورة التعاون للخروج من الأزمة الملقاة على عاتقهم في وزارة الصحة، وقال “يجب ألا ندعو الضغط الموجود يقودنا نحو الاستجابة الغير محمودة ، لأن تلك الضغوطات أفرزت واقعا مؤلما على المستوى العام، “.

وأضاف عطوفته” لقد تم إفراغ القسم الأكثر تضررا في مبنى الولادة، وقمنا بتوزيع الخدمة على المراكز الصحية والمستشفيات ، كما قمنا بعمل عقود لشراء لخدمة في عدة مستشفيات ، مما سيؤثر سلبا على خدمات التوليد وتشتيتها “.

ودعا عطوفته الحضور للتآلف مع الأشياء الطارئة والنهوض بالواقع الصحي الأكثر إيلاما في ظل المستجدات  وتعرض أجزاء من مبنى الولادة للانهيار.

ويذكر أن مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي قد شهد في الآونة الأخيرة سقوط كتل اسمنية في أقسام الولادة  في مجمع الشفاء الطبي، مما يعني عملياً خسارة 93 سريراً تعمل بنسبة إشغال تزيد عن 100%، في حين أن المبنى الجديد لا يتسع لأكثر من 30 سريراً وهو ما يعني عدم القدرة على استقبال حالات الولادة في المستشفى الحكومي الوحيد في مدينة غزة والقادر على استقبال الحالات الصعبة والخطيرة.