الصحة تنظم ورشة عمل بعنوان “تطوير نموذج الإدخال في أقسام الاستقبال والطوارئ في مستشفيات قطاع غزة الحكومية والأهلية”

الصحة تنظم ورشة عمل بعنوان “تطوير نموذج الإدخال في أقسام الاستقبال والطوارئ في مستشفيات قطاع غزة الحكومية والأهلية”

 

الصحة : محمد عبيد

 

برعاية الوكيل المساعد لوزارة الصحة د. مدحت محيسن، نظمت وحدة المعلومات الصحية ورشة عمل بعنوان ” تطوير نموذج الإدخال في أقسام الاستقبال والطوارئ في مستشفيات قطاع غزة الحكومية والأهلية”، وذلك بهدف توحيد نماذج الإدخال الخاصة بأقسام الاستقبال والطوارئ، والاستفادة المثلى من البيانات الواردة من هذه الأقسام.

وحضر الورشة، أ. هاني الوحيدي مدير وحدة نظم المعلومات الصحية, ومدير دائرة تطوير نظم المعلومات في وحدة نظم المعلومات م. لؤي فريجة وعدد من العاملين في أقسام الاستقبال والطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الأهلية في قطاع غزة.

بدوره، أكد أ. هاني الوحيدي مدير وحدة نظم المعلومات أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش التي ستعقدها الوزارة والتي تهدف إلى تحسين جودة المعلومات الصحية التي ترفد إلى الوحدة “، لافتاً أنّ الوحدة بصدد عقد ورشة أخرى يوم الخميس القادم ستركز على تدريب العاملين في أقسام خدمات المرضى على آلية إدخال إشعار الوفاة الجديد.

وشكر الوحيدي في ختام كلمته، عطوفة وكيل الوزارة المساعد د. مدحت محيسن على رعايته لهذه الورشة، كما شكر منظمة الصحة العالمية على تعاونها في إنجاح هذه الورشة وشكر جميع الحاضرين.