☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

 الصحة تنهي حملة تفتيش مركزية في شمال القطاع

By |يونيو 26th, 2019|آخر الأخبار|

 الصحة تنهي حملة تفتيش مركزية في شمال القطاع

وزارة الصحة/

أنهت دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة اليوم حملتها التفتيشية المركزية والتي استهدفت المنشآت الغذائية في المنطقة الشمالية من قطاع غزة، حيث شارك في الحملة 20 مفتش صحة من جميع مكاتب الطب الوقائي، وذلك بالتعاون مع مباحث التموين،وتأتي هذه الحملات لتفعيل الرقابة على الأغذية في مختلف مناطق قطاع غزة  لحماية صحة المستهلكين وضمان سلامتهم، وسلامة وجودة الأغذية.

من جهته، أثنى م. مالك الهسي رئيس قسم مراقبة الاغذية في محافظة الشمال على جهود مفتشي الصحة التي يبذلوها للمحافظة على صحة المواطن من خلال متابعة سلامة الغذاء، مؤكدا عن إستمرارها بتنفيذ مثل هذه الحملات المركزية إضافة إلى العمل اليومي المستمر من خلال الجولات التفتيشية الصباحية والمسائية، حيث شملت الزيارات التفتيشية أكثر من ٣٤ منشأة غذائية في المنطقة الشمالية كالمصانع والمطاعم والمخابز والمحلات التجارية، مشيرا أن اللجنه الوطنية لمراقبة الأسواق برئاسة وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا بتعزيز الرقابة على الأغذية .

وخلال الجولة التفتيشية أكدت إحدى المواطنات أن المواطنين أصبح لديهم اهتماماً غير مسبوق بطريقة إنتاج الأغذية و قراءة تاريخ الإنتاج عند دخولهم أي مطعم من حيث النظافة وتجهيز الأطعمة وغيرها ،مشيدة  بعمل وزارة الصحة وتحمل مسؤولياتهم لضمان سلامة الأغذية.