الصحة توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة

الصحة توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة

 

وقعت وزارة الصحة الفلسطينية مذكرة تفاهم مع قطر الخيرية لتنفيذ مشروع استكمال تنفيذ مستشفى الأطفال والولادة في مدينة دير البلح الممول من قبل برنامج دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإعادة إعمار غزة بإدارة البنك الإسلامي للتنمية – جدة .

وقام بالتوقيع نيابة عن الوزارة د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي، وم. كنعاب عبيد رئيس فرع غزة في الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة.

وحضر التوقيع أ. وسام أبو شمالة مدير العلاقات العربية، وأ. سامر شعث عن الإدارة العامة للتعاون الدولي و م.محمد أبو عقلين و م. محمد العالول عن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة

والجدير بالذكر أن التعاون الدولي عكف على تسويق مشروع استكمال تنفيذ و تجهيز مستشفى الاطفال و الولادة بدير البلح من اجل تشغيل المستشفى ويساهم في تخفيف معاناة المرضى وتوفير بيئة صحية ملائمة تلبي الاحتياجات الفعلية لمدينة دير البلح و المحافظة الوسطى.

وبدوره، قدّم د. محمد الكاشف شكره الجزيل للهيئة العربية الدولية لإعمار غزة على تنفيذها لهذا المشروع الهام والذي يأتي استكمالاً لدور الهيئة في خدمة القطاع الصحي.

كما نقل د. الكاشف شكر وزير الصحة د. مفيد المخللاتي للأخوة في الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة في جميع مكاتبها و فروعها.

كما عبّر م.  كنعان عبيد رئيس فرع غزة في الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية، وعبر عن ارتياحه الكامل للتعاون البناء مع وزارة الصحة.

واعتبر م.عبيد أن القطاع الصحي يقف على رأس اهتمام الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة وله الأولوية في المشاريع التي تقدمها لصالح الشعب الفلسطيني بغزة.