الصحة: دليل الإجراءات الإدارية لشئون الموظفين لعام 2013 يسهل إجراءات اعتماد البريد اليومي

دليل الاجراءات 2012 نهائي

الصحة: دليل الإجراءات الإدارية لشئون الموظفين لعام 2013 ي

سهل إجراءات اعتماد البريد اليومي الوارد من الديوان الخاص بالموظفين ومرافق الوزارة

 

الصحة – غزة

     أصدرت دائرة الشئون الموظفين في الإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية بوزارة الصحة دليل الإجراءات الإدارية لشئون الموظفين لعام 2013.

حيث أكد أ. محمود حماد مدير دائرة شئون الموظفين أن الدليل أسهم في تسهيل إجراءات اعتماد البريد اليومي الوارد من الديوان الخاص بجميع الموظفين وجميع مرافق الوزارة المراد اعتمادها من قبل معالي وزير الصحة ومدير عام الشئون الإدارية والمالية، والذي يصب في صالح تحسين الخدمة الصحية المقدمة لأهلنا في قطاع غزة.

    وافاد حماد ان هذا الدليل أسهم في فرز المعاملات المراد تصديرها داخل مرافق الوزارة المختلفة وللوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وتصدير المعاملات داخل الوزارة عبر البريد المركزي كما أصبحت تعتمد في تصدير المعاملات خارج الوزارة عبر مراسل الدائرة وللمؤسسات والوزارات الحكومية ذات العلاقة والتي من أهمها وزارة المالية وديوان الموظفين العام، ومجلس الوزراء وغيرها، وفرز البريد الصادر بحسب الرقم الوظيفي لحفظ النسخة منه في ملفات الموظفين داخل قسم الأرشيف.

      كما يعمل الدليل على تحسين بيئة العمل الإداري في الوزارة، وتوضيح الصورة العامة للإجراءات الإدارية بشكل مكثف وواضح، والقضاء على الأخطاء الإدارية والارتقاء بأداء رؤساء الأقسام في شئون الموظفين وكافة مرافق وزارة الصحة والتطوير الإداري وتنمية إدارة الموارد البشرية على أسس عملية والحد من انتشار المشاكل ومواجهة المعوقات التي تنشأ من خلالها عدم فهم الإجراءات الإدارية.

     وأشار ان العمل في دائرة شئون الموظفين يعتمد على توسيع المهام والمسئوليات اليومية لرؤساء الأقسام داخل الدائرة وإدارة كافة العمليات اليومية لشئون الموظفين ومتابعة كافة إجراءات شئون الموظفين كالتعيين والترقية والنقل والندب والإعارة وغيرها وضبط الملفات والسجلات الخاصة بها والتعاون مع متخذي القرارات في الوزارة لوضع السياسات الخاصة بالموظفين وتنفيذها ومتابعتها ومراجعتها بين وقت وآخر.

    كما قال حماد ان الدليل يعمل على صياغة المذكرات والمكاتبات اليومية للمعاملات التي تحتاج ذلك سواء كانت للموظفين أو للجمهور الخارجي، وكذلك إعداد الدراسات والمقترحات اللازمة لتطوير وتحسين العمل الإداري في الوزارة والمشاركة في اللجان المشكلة (لجنة العمل الخاص- لجنة توزيع الكادر البشري- لجنة الوصف الوظيفي) وصياغة محاضر الاجتماعات لهذه اللجان بشكل دوري وتقييم أداء الموظفين السنوي التابعين لمسئولية مدير دائرة شئون الموظفين.

    واكد حماد ان الدليل يسهم في تقييم فترة التجربة بعد مضي عام من استلام كل المرشحين الجدد في دائرة شئون الموظفين الذين تحت المسئولية المباشرة لمدير الدائرة والمشاركة في الندوات والمؤتمرات وورشات العمل التي تعقدها الوزارة أو المؤسسات والوزارات الحكومية التي من شأنها تطوير وتحسين العمل والأرشيف اليومي المباشر وغير المباشر على موظفي الدائرة.

     وكما أوضح حماد بأنه يسهل من طرق استقبال مندوبي مرافق الوزارة بشكل يومي لمتابعتهم لإجراءات شئون الموظفين في مرافقهم وإعداد التقارير وإعداد التقارير والإحصائيات الدورية والشهرية والسنوية الخاصة بدائرة شئون الموظفين والقيام بأعمال أخرى يكلف بها القسم من قبل  مدير عام الشئون الإدارية والمالية بالوزارة.

     ويعمل على حصر الوظائف المراد شغلها من جميع مرافق وزارة الصحة وفق الاحتياج الحقيقي للمرافق وإعداد تشكيلة الوظائف وفق النموذج الخاص بذلك.

 

                                                    وحدة العلاقات العامة والإعلام

انتهى

دليل الاجراءات 2012 نهائي