الصحة : ستجرى آلاف العمليات لمرضى في اختصاصات القلب والعيون والأوعية الدموية وغيرها

أشادت وزارة الصحة الفلسطينية بزيارة الوفد الطبي القادم ضمن منظمة المؤتمر الإسلامي المكون من 16 طبيباً من مختلف الجنسيات ويضم أطباء متخصصين في طب الأطفال والعيون وجراحة القلب والمسالك واختصاصات أخرى.

وأوضحت الوزارة أنها أعدت الكشوفات اللازمة لإجراء عمليات جراحية لمئات المرضى علما أنّ العمليات سيتم إجراؤها في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى العيون ومستشفى غزة الأوروبي”، مبينة أنّ رئيس الوفد الطبي الأردني الجراح أمين القريوتي والفريق المرافق له والمكون من 4 أطباء متخصصين في الصمامات والقلب والعيون والأوعية الدموية والأورطي وغيرها هم من سيجرون هذه العمليات.

يشار أن الطاقم الطبي الـ16 المرافق لوفد المنظمة سيبقى مدة أسبوعين في غزة، حتى يتمكن من إجراء أكبر كم من العمليات. 

الجدير ذكره أن القريوتي سبق وأن زار غزة إبان العدوان ضمن بعثة طبية أردنية لإجراء عمليات جراحية لمصابي الحرب، لافتاً إلى أن هدف زياراتهم لغزة هو التخفيف من المعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا بفعل الحصار.

وكان في وقت سابق قد استقبلت لجنة الوفود بالوزارة ممثلة بالدكتور اشرف القدرة نائب رئيس اللجنة الصحية والأستاذ احمد العشي مدير العلاقات العامة والإعلام والسيد ادهم البطة عضو لجنة، وفد منظمة المؤتمر الإسلامي على معبر رفح الحدودي وفد المنظمة برئاسة السيد فؤاد المزنعي، حيث يضم الوفد أطباء وسيتم إجراء عمليات لأكبر عدد مكن من المرضى.