الصحة: مجمع الشفاء الطبي ينجح بإجراء عمليتين نوعيتين في جراحة المسالك البولية والجهاز التناسلي

أجرى الفريق طبي في قسم المسالك الولية برئاسة الدكتور مشعل حسن البطة _ استشاري جراحة المسالك البولية في مجمع الشفاء الطبي عمليتين دقيقتين في جراحة الكلى والمسالك البولية والجهاز التناسلي.
حيث افاد د. البطة أن العملية الأولى للمريضة “ر.ر” تبلغ من العمر 42 عاماً تشكو من كليتها اليمنى المخلوقة في الحوض في الأساس وتشكو من تضخم الكلية ووجود العديد من الحصوات بداخلها.
حيث تمت العملية بنجاح تام لاستئصال جميع الحصوات وإزالة السبب بتجميل حوض الكلية مع الحالب دون أي مضاعفات، وغادرت المريضة المستشفى بحالة جيدة جدا بعد أربعة أيام من العملية.
واشار الى أن هذا النوع من العمليات للكلى خاصة المخلوقة في منطقة الحوض تعتبر من أصعب وأدق العمليات الجراحية في المسالك البولية وتعتبر من الحالات النادرة وغالباً مايصاحبها مضاعفات تكلف المريض أسابيع من المعاناة وفي بعض الحالات يتم استئصال هذه الكلية حتى في مراكز متطورة.
كما اوضح ان العملية الثانية تم إجراءها في نفس اليوم للمريض “م. د” يبلغ من العمر 66 عاماً يشكو منذ فترة طويلة من المرض البيروني( تليف في أجزاء من العضو الذكري تؤدي إلى مشاكل زوجية وبفضل الله تم تصليح العضو الذكري للمريض، ويعتبر نجاح هذه العملية الدقيقة العودة إلى عهد الشباب للمرض والتخلص من الآلام وهذا مانتجت عنه العملية بنجاح