الصحة: أطباء بلا حدود لجراحة التجميل والحروق ينهي زيارة لمجمع ناصر الطبي

 

الصحة: أطباء بلا حدود لجراحة التجميل والحروق ينهي زيارة لمجمع ناصر الطبي

الصحة – غزة

أنهى وفد أطباء بلا حدود بمجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس عملياته التي استمرت لمدة ثلاث أسابيع أجري خلالها عدد كبير من العمليات الصعبة الناتجة عن حروق الحرب على غزة والأثار الناتجة عن إنقطاع التيار الكهربائي وعدد من التشوهات الخلقية.

وقد تم التنسيق بين وزارة الصحة الفلسطينية وبين وفد أطباء بلا حدود ألماني الجنسية الدكتور الجراح (Dr Johanus) وطبيب التخدير فنلندي الجنسية (Dr kosti kokk) والممرضة اليابانية (Doi) ويوجد على أرض مجمع ناصر الطبي خيمة خاصة مجهزة بغرفة عمليات كاملة لإجراء العمليات .

وذلك بالتعاون مع رئيس قسم الحروق والتجميل في المجمع د. حسن حمدان وقد وصل الوفد بتاريخ 9-12-2012 وحتى 30-12-2012 وتم الكشف على أكثر من ثلاث وأربعون حالة وتم تحديد العمليات التي لها أولوية للعملية وأيضا بعض العمليات التي كانت تحول إلى الخارج لقلة الإمكانيات داخل المجمع وأجرى الوفد العمليات التي تكللت بالنجاح وكان لها الأثر الكبير في نفوس المرضى.

وقد أنهى الوفد هذه الزيارة العملية على وعد بالتنسيق مع وفود أخرى دوريا للحضور إلى المجمع وإجراء العمليات للتخفيف عن شعبنا الفلسطيني المكلوم.

وفي هذا السياق شكر الدكتور جمال الهمص مدير عام المجمع الوفد الزائر وأثنى على جهوده الكبيرة في تخفيف الألام عن هذا الشعب المعطاء وتمنى لهم حياة سعيدة وبارك هذه الخطوات الإنسانية لهم وتمنى الدكتور جمال الهمص المزيد من هذه الوفود التى تساهم في تخفيف الألام وتغطي بعض الإحتياجات للمجمع .