الصحة: مجمع ناصر الطبي يجري 3004 عملية جراحية خلال مايو المنصرم

بالرغم من ظروف الحصار وقلة الإمكانات نجح الأطباء في مجمع ناصر الطبي خلال شهر مايو المنصرم في  إجراء 3004 عملية جراحية بينها 467 عملية كبرى ومعقدة انقدت حياة العشرات من المرضى الذين حرموا من السفر لتلقي العلاج بالخارج نتيجة الحصار الجائر .

 

وأكدت إدارة المجمع نجاح اطبائها في إجراء العديد من العمليات على أيدي أطباء أجانب وعرب تم استقبالهم خلال الشهر الماضي من بينهم جراحة العظام اليونانية ووفد اتحاد الأطباء العرب -الذي يستعد لزيارة غزة للمرة الثانية استكملا لمشروع تدريب أطباء فلسطين تنفيذا لاتفاق وقع مسبقا بين وزارة الصحة ووفد اتحاد الأطباء العرب-  وغيرهم من الوفود الطبية الأخرى.

 

وذكر التقرير  الصادر عن إدارة المجمع أن عدد  المترددين على قسم الأشعة وصل إلى 6107 فيما استقبل قسم الاستقبال والطوارئ 6827 حالة كما بلغ عدد المترددين على العيادات الخارجية 6977

 

وإجمالي المترددين على المختبر 50632 في حين قدر عدد المترددين على قسم العلاج الطبيعي 410 مريض وبواقع 1269 جلسة بينما وصل عدد المترددين على قسم الكلية الصناعية 66 للغسيل الكلوي وبواقع 768 جلسة

 

وإننا في أدارة المجمع نؤكد على ما قلناه سابقا أننا نسير بخطىً ثابتة تنفيذاً لتعليمات وزير الصحة د. باسم نعيم الساعية لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية بحيث تتناسب مع طموحات وآمال المواطنين للتخفيف عنهم من وطأة الحصار ومن اجل تعزيز صمودهم.