الصحة : مدير عام الرعاية الأولية يشيد بدور العلاقات العامة والإعلام في تعزيز ثقة الجمهور بالخدمة الصحية

الصحة : مدير عام الرعاية الأولية يشيد بدور العلاقات العامة والإعلام في تعزيز ثقة الجمهور بالخدمة الصحية 

أثنى د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة على الجهود التي بذلتها وحدة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة في تعزيز ثقة الجمهور بالخدمة الصحية المقدمة لأهلنا في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها فريق الوحدة برئاسة د. أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة لمقر الإدارة العامة للرعاية الأولية.

وقد أشاد د. العيسوي بالدور الكبير الذي تقوم به الوحدة في  نشر أخبار وأنشطة الوزارة عبر الاستفادة من جميع وسائل الإعلام.

وطالب ببذل المزيد من العمل لتستطيع أن تلبي طموح الإدارات المختلفة في الوزارة، منوهاً إلى أهميتها في تعزيز العلاقة مع الجمهور من خلال المزيد من التواصل مع المجتمع المحلي من أجل زيادة المعرفة بانجازات الوزارة لدى المواطنين وبما يحقق الرضا والقبول عن أداء الوزارة في تلبية احتياجات الجمهور ولمعرفته بالجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة في سبيل تحقيق انجازات يلمسها المواطن بشكل مباشر.

كما أكد على أهمية تعزيز العلاقة مع التجمعات النسوية وعنصر النساء البارز والفاعل في المجتمع.

وأشار إلى جملة من التقارير الصحفية المصورة التي يمكن أن يكون لها أثر ايجابي وتسهم في تعزيز الثقة بالكوادر والكفاءات المحلية مقارنة بما يلاقيه المريض من المعاناة في رحلة علاجه بالخارج.

وأضاف ” أن ما تقوم به الرعاية الأولية دور كبير ومهم وفعال في حماية المجتمع من الأمراض والأوبئة قد يكون الأخطر في تهديد الاحتلال الصهيوني من خلال مراقبة الأدوية في توفير العلاج وصيانة الأجهزة والرعاية النفسية بجانب الرعاية الصحية.

واعتبر أن أهمية الاتصال الداخلي مع الموظفين لا تقل أهمية عن غيره من أنشطة أهمية إيجاد مكان خاص كاستراحة للموظفين بوزارة الصحة وعمل رحلات ترفيهية وكذلك رحلا كبيرة تجمع الموظفين مع بعضها البعض لزيادة التعارف والتآلف.

وأشار العيسوي إلى أن هناك توجه في الرعاية إلى تشكيل لجنة أصدقاء المركز الصحي.

من جهته، أكد د. أشرف القدرة حرص الوزارة علىتعزيز أواصر العلاقة مع المجتمع من خلال إطلاعه على  الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تحقيق رضا المواطنين، إضافة إلى استغلال كافة الوسائل المتاحة لديها، وفي مقدمتها نشر تقارير في صحيفة الرأي الحكومية، إضافة إلى تقديم برامج في عدد من الإذاعات المحلية.

كما أشاد بتعاون الإدارة العامة للرعاية الأولية مع العلاقات العامة والإعلام، مؤكداً أن هذا التعاون من شأنه أن يسهم في العمل على كسب ثقة الجمهور.