الصحة : مستشفى النصر للأطفال يحتفل باليوم العالمي للتمريض

الصحة : مستشفى النصر للأطفال يحتفل باليوم العالمي للتمريض

 

الصحة : أدهم عايش

 

احتفل مستشفى النصر للأطفال باليوم العالمي للتمريض، وذلك تحت عنوان ( نحو تمريض مبدع و متميز ) و ذلك خلال احتفال أقيم في قاعة المحاضرات في المستشفى، وبحضور مدير المستشفى د. نبيل البرقوني ومدير دائرة التمريض أ. عبد المطلب الكحلوت، و د. حسن جودة مدير وحدة التمريض في وزارة الصحة أ. عيد صباح نقيب الممرضين ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام ولفيف من الأطباء والحكماء والعاملين في المستشفى.

 

وفي كلمته أمام الحضور، أشاد د. نبيل البرقوني مدير المستشفى بالتطور الذي حصل مؤخراً في المستشفى، مشيراً إلى أهمية تكريم العاملين والمبدعين في شتى المجالات خصوصاً في المجال الصحي لأهميته في حياة المواطنين، باعتبار أن الإنسان أغلى مانملك مما يستلزم تقديم أفضل الخدمات له بالرغم من قلة الإمكانيات.

 

وهنأ أ. عبد المطلب الكحلوت جميع الممرضين والممرضات في يومهم، مشيداً بأدائهم والتزامهم بأخلاقيات المهنة وأداء واجبهم الوطني تجاه أبناء شعبهم والمرضى، داعياً إياهم إلى تكثيف أداءهم و عطاءهم.

 

ودعا مدير التمريض أ. عبد المطلب الكحلوت إلى الحفاظ على سلامة المريض والكادر الطبي معاً، والارتقاء بالعاملين في الحقل الطبي خصوصاً الممرضين سواء بالتأهيل أو تنظيم العمل من أجل الحصول على خدمة عالية ومثالية.

من جانبه، أفاد د. حسن جودة بدور فئة التمريض وشدد على أن مهنة التمريض مهنة سامية وأوضح بأن 80 % من الخدمات المقدمة في المستشفيات تقدم من قبل فئة التمريض.

 

وفي كلمة للأستاذ عيد صباح نقيب الممرضين، أكد على أهمية الدور الذي يلعبه قطاع التمريض في رعاية المرضى، داعياً إلى ضرورة الارتقاء بمستوى التمريض ووجود تخصصات عديدة لها.

وقدم افتخاره بتميز الخدمات المقدمة في مستشفيات القطاع مقارنةً بالخدمات المقدمة في بعض مستشفيات الدول العربية المتقدمة.

وتخلل الحفل فقرات شيقة وعرض LCD يوضح مهام التمريض داخل أقسام المستشفى، بالإضافة إلى تكريم الممرضين الأكفاء داخل المستشفى وتوزيع الهدايا والدروع التذكارية.