الصحة : وفد اتحاد أطباء العرب يستكمل البرنامج التدريبي لاطباء فلسطين نظرياً وعملياً

في إطار استمرارها باستكمال مشروع تدريب أطباء فلسطين وتطوير قدراتهم من اجل تقديم أفضل مستوى من الخدمات الصحية لجمهور المواطنين , استقبلت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في وزارة الصحة الوفد الطبي الثاني لاتحاد الأطباء العرب الذي وصل مؤخرا عبر معبر رفح البري.
وأكد د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بالوزارة على أن الوفد الطبي سيواصل مهامه التدريبية النظرية والعملية للطواقم الطبية العاملة بمستشفيات غزة ” استكمالا لبرنامج تدريبي يتم تنفيذه بالتعاون مع الاتحاد، بهدف رفع كفاءة أطباء غزة المهنية”. .
وقال أبو شعبان: ” إن أعضاء الوفد سيقومون بإجراء عدد من العمليات المعقدة في أربعة مجالات هي جراحة العظام، وجراحة الأوعية الدموية، والتخدير، والأنف والأذن والحنجرة للتخفيف من معاناة مرضى القطاع الذين لا يستطيعون السفر للعلاج في الخارج في ظل الحصار القائم على غزة”.
وأشار إلى أن وزار وفد اتحاد الأطباء العرب، الذي يتخذ من القاهرة مقراً له، غزة، نهاية مايو/أيار الماضي، وأجرى عمليات جراحية نوعية، وورش عمل تدريبية.
وأثنى أبو شعبان على الدور الكبير والمميز الذي يقوم به اتحاد الأطباء العرب لخدمة القطاع الصحي في فلسطين والنهوض به من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهته للحصار الجائر الذي حصد أرواح العديد من المرضى.
.