الصحة: وفد اتحاد الأطباء العرب يتفقد مستشفيات قطاع غزة

تفقد وفد من اتحاد الأطباء العرب مستشفيات قطاع غزة برفقة د.ناصر ابو شعبان مدير عام الادارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة الفلسطينية للاطلاع على حجم الامكانيات المتاحة من أجهزة و معدات طبية داخل المستشفيات .

كما اطلع ابو شعبان الوفد الزائر على حجم المشاكل التي تواجهها مستشفيات القطاع جراء الحصارالخانق منذ أكثر من 22 شهرا والخطوات الجبارة التي تبذلها لتذليل العقبات من اجل النهوض بالكوادر البشرية في كافة مؤسسات وزارة الصحة.

وقال د . محمد عيسى استشارى و تخدير و مقرر مشروع تدريب أطباء فلسطين "اننا كوفد بحاجة ماسة لمثل هذة الجولات و الزيارات الميدانية داخل مرنكز و مؤسسات القطاع الصحى لاعداد البرنامج التدريبى بالتعاون مع اتحاد أطباءالعرب ووزارة الصحة الفلسطينية ،

و أشاد عيسى بكفاءة الأطباء العالية داخل المستشفيات و الامكانيات و الأجهزة المتطورة فى ظل وجود الحصار و الذى يعيق ادخال الكثير من الأجهزة و المستلزمات الطبية ، مؤكدا على ضرورة استمرار تدريب و تطوير الطبيب الفلسطينى لمواكبة أحدث التطورات العلمية و التقنيات الطبية و ذلك للتخفيف عن كاهل المريض الفلسطينى من السفر للعلاج بالخارج و تخفيف التكلفة المادية عن وزارة الصحة .

وقدم ابو شعبان شكره العميق للوفد على الجهود المضنية و الجبارة فى رفع كفاءة الطبيب الفلسطينى و تطوير مهاراته و أدائه للارتقاء بمهنة الطب مؤكدا على ان ادارة التنمية تحرص على تعزيز العلاقة مع الوفود الطبية بغية تطوير الكفاءات البشرية العاملة فى مستشفيات القطاع .