العلاقات العامة بوزارة الصحة تزور مركز حماية حقوق الإنسان

زار فريق العلاقات العامة بوزارة الصحة برئاسة د. أشرف القدرة مدير الوحدة وأ. محمد محجز , أ. سعيد شبير, أ. اسامة طه  مركز حماية لحقوق الإنسان بهدف تعزيز التواصل والشراكة مع المؤسسات الحقوقية ، حيث كان في استقبالهم د. محمد النحال رئيس مجلس إدارة المركز، أ. عمر القاروط نائب رئيس مجلي الادارة ومدير المركز أ. إسماعيل أبو سعدة.

اعتبر د. النحال أن الحق في الصحة هو حق مكفول للجميع، والمؤسسات الحقوقية  تتحمل  مسئولية وامانة الدور الرقابي على تحقيقها للمواطنين . مطالبا  بسرعة انجاز الملفات الخاصة بالأخطاء الطبية وضمان حقوق المرضى، وملاحقة للأخطاء الطبية ومعاقبة مرتكبيها وفق القانون.

واضح  النحال المهام الذي يقوم بها المركز في مجال حقوق الإنسان من إصدار التقارير التي منها المتعلقة بالأزمة الدوائية, مشيرا الى ضرورة توفير العلاج اللازم للمرضى والحد الادنى من الخدمات الصحية منوها الى الدور البارز للحصار في تفاقم هذه الازمة .

وأشار د. اشرف القدرة  مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام  إلى ضرورة تحقيق المسئولية المجتمعية والشراكة مع المؤسسات الحقوقية من اجل المساهمة في لتقديم الخدمة الصحية الكاملة, مشيرا الى تعاظم المؤشرات الصحية التي تتدلل على التحسن في تقديم أفضل الخدمات الصحية

وأوضح أن الوزارة بجميع كوادرها تعتبر  ان المريض اولا  وتسعى  الوزارة في جميع مؤسساتها للتطوير ، مبينا وجود الكثير من المحطات المشرقة والانجازات.