اللجنة العلمية لدائرة الشئون الإدارية والمالية بمجمع الشفاء الطبي تفتتح أولى محاضرات دورة كتابة التقارير والمراسلات الإدارية

اللجنة العلمية لدائرة الشئون الإدارية والمالية بمجمع الشفاء الطبي تفتتح أولى محاضرات دورة كتابة التقارير والمراسلات الإدارية

الصحة : إيمان عاشور

افتتحت اللجنة العلمية لدائرة الشئون الإدارية والمالية بمجمع الشفاء الطبي أولى محاضرات دورة ” كتابة التقارير والمراسلات الإدارية ” بقاعة مركز الشوا التعليمي بمستشفي الولادة بالمجمع ، بحضور عدداً من رؤساء الأقسام الإدارية والإداريين المناوبين العاملين بجميع أقسام المجمع.

حيث افتتحت أ. وفاء بنات رئيس اللجنة العلمية للشؤون الإدارية والمالية في مجمع الشفاء الطبي الدورة التدريبية وذلك بتقديم المدرب الأستاذ بلال الشاعر مدير دائرة البرامج والمشاريع التدريبية بوزارة الشباب والرياضة

وقد أشارت أ. بنات إلة أن هذه الدورة تهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات التي تمكنهم من إعداد التقارير الإدارية وفقا للمنهجية العلمية من خلال التعرف علي كيفية انتقاء المعلومات المناسبة.

بدوره قام المدرب أ. الشاعر بتعريف المشاركين بأسس وقواعد كتابة التقارير والمراسلات الإدارية، حيث ستتضمن الدورة التدريبية مواضيع تتعلق بكيفية كتابة التقارير والمراسلات الإدارية وصياغتها بالشكل والطرق العلمية الحديثة، حيث تمّ تدريب المشاركين على إعداد تقارير عملية من واقع عمل المجمع لتقديمها إلى المسئولين وأصحاب الشأن والاختصاص .

كما تمّ خلال الدورة تقسيم المشاركين إلى مجموعات لإعداد تقرير إداري كنموذج لعمل التقارير حتى يتم تطبيق ما قدمته الدورة من الجانب النظري وتعميق فهم المتدربين للبدء بعمل تقارير بناءً على الأسس العلمية التي تناولتها الدورة التدريبية.

وفي ذات السياق، أكد الأستاذ إياد وقوت المدير الإداري والمالي للمجمع بأن هذه الدورة تأتي في إطار رفع كفاءة موظفي المجمع وتحسين مستوى أدائهم في العمل الإداري على كافة المستويات الإدارية، وذلك وفق الخطة التدريبية للجنة العلمية المعتمدة للعام الحالي والتي تم وضعها وفق الاحتياجات التدريبية.