المؤتمر العلمي السادس لطب الأطفال يضم مشاركات من جميع المستشفيات في قطاع غزه

يعقد في السابع والعشرين من هذا الشهر

المؤتمر العلمي السادس لطب الأطفال يضم مشاركات من جميع المستشفيات في قطاع غزه

أفاد الدكتور أحمد الفرا منسق المؤتمر استشاري وأخصائي طب الأطفال أنّ المؤتمر العلمي السادس لطب الأطفال والمقرر عقده في السابع والعشرين من هذا الشهر سيضم مشاركات من جميع المستشفيات في قطاع غزه بورقة عمل ودراسة مقومه من مجمع ناصر الطبي في قسم الحضانة، وأيضا سيكون المؤتمر بوتقة لتواصل الأجيال القادمة ومرجعيه إلى كل جديد وأوضح الفرا أنّه سيتم إسناد رئاسة الجلسات لأطباء قدامى أنهوا خدمتهم العملية في المستشفيات ولهم الباع الطويل في طب الأطفال، موضحاً أنّه سيتم أثناء المؤتمر عرض لحالات خاصة وصلت المستشفي تم تشخيصها ومتابعتها وكانت نموذجا فريدا للحالات متنوعة وقد أخذ بتوصيات الكثير من المؤتمر الخامس وبسبب الحصار لم يكتمل كل التوصيات ويجتهد أطباء الأطفال بالعمل علي استكمال التوصيات.

وأكد د. الفرا انفراد مجمع ناصر الطبي بستة مؤتمرات طبية في ستة سنوات متتالية رغم المعوقات من حصار وحروب لافتا للنظر بأن المؤتمرات ستبقى سنوية في مجمع ناصر الطبي.

وأنهى منسق عام المؤتمر كلمته بأنه سيتم في نهاية المؤتمر تكريم الطبيب المثالي في طب الأطفال على مستوى مستشفيات القطاع.

وأكد مدير عام المجمع د. جمال الهمص حرص إدارته على الاستمرار في عقد هذه المؤتمرات الطبية مهما كانت العقبات وذلك لأهميتها ومدى حرص الأطباء علي حضورها والاستفادة منها.