المستشفى الأوروبي يجري عمليات منظار متقدمة

 

المستشفى الأوروبي يجري عمليات منظار متقدمة

وزارة الصحة/

أجرى الفريق الطبى بقسم المناظير برئاسة استشاري الجهاز الهضمي د. خالد مطر ستة عمليات منظار متقدمة خلال يوم واحد في مستشفى غزة الأوروبي، وذلك بمشاركة د. اياد خمايسة رئيس قسم المناظير بمستشفى رامبام في حيفا.

وأوضح د. مطر أن جميع العمليات التي أجراها د. خمايسة مع الفريق المحلي بالمستشفى ،هي لحالات كان تشخيصها صعب جداً باستخدام أي آلية طبية أخري.

وأضاف :” تمكنا باستخدام جهاز التنظير بالسونار الأحدث عالمياً في مجال المناظير والجهاز الهضمي من تشخيص هذه الحالات المعقدة والتعامل معها بنجاح، والتي تم اختيارها من جميع مناطق القطاع على حسب أهمية كل حالة ومدى صعوبتها.”

وتابع : ” بفضل الله استطعنا حل أغلب مشاكل المرضى الذين تنوعت أعمارهم بين 20 إلى 70 عام ،والمرضى تلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفى في اليوم التالي”.

ولفت د. مطر إلى أن تنظيم العمليات وتسهيل إجرائها تم بالتنسيق بين المستشفى والدكتور الخمايسة بشكل مسبق، منوهاً إلى أن الأيام القادمة ستشهد زيارات مماثلة لأطباء من الخارج وبشكل دوري .

من جانبه قامت إدارة مستشفى غزة الأوروبي والفريق الطبي المحلي بتكريم استشاري الجهاز الهضمي والمناظير بمستشفى رامبام بحيفا د. اياد الخمايسة ، وذلك بمشاركة مدير المستشفى د. يوسف العقاد واستشاري ورئيس قسم المناظير د. خالد مطر ود. إياد أبو جزر ورئيس قسم المناظير أ. حسن رصرص وفريق الحكماء والتخدير والأشعة، ومسئول العلاقات العامة والإعلام أ. يحيى النواجحة.