☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

المستشفى الأوروبي يقدم 74 ألف خدمة إشعاعية خلال 2018

By |يناير 21st, 2019|غير مصنف|

المستشفى الأوروبي يقدم 74 ألف خدمة إشعاعية خلال 2018

الصحة/يحيى النواجحة

قدمت دائرة الأشعة بالمستشفى الأوروبي، 74 ألف خدمة إشعاعية للمرضى خلال عام 2018، وتشمل التصوير الطبقي بالكمبيوتر والرنين المغناطيسي والتصوير التليفزيوني وفحوصات الأشعة التداخلية، وذلك حسب التقرير السنوي الصادر عن المستشفى .

وأوضح مدير دائرة الأشعة د. سعدي جابر، أن دائرته قدمت هذه الخدمة الإشعاعية لكافة المرضى المحتاجين، منها 51 ألف خدمة أشعة سينية و 5300 خدمة الأشعة فوق الصوتية ( US )، بالإضافة الى تنفيذ 9500 خدمة أشعة مقطعية (CT). . وأضاف جابر، أنه تم تقديم 6800 خدمة من أشعة الرنين المغناطيسي MRI، ويضاف إلى هذا الجهد جهود أخرى، مثل سحب 470 عينة تحت الأشعة التليفزيونية و 136 حالة تصوير ثدي و 292 حالة تفتيت حصى.

و أكد على أهمية إجراء الأشعة المتنوعة التي تساعد الأطباء في تشخيص الحالة المرضية، بما يضمن تقديم العلاج المناسب للمريض، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي تبذل من أجل استحداث المزيد من الأجهزة التصويرية المتطورة، لتحسين جودة الخدمة الصحية في هذا المجال.

ونوه جابر، أن التصوير الطبي يلعب دورا حيويا ومهما في تشخيص وعلاج المرضى، مبينا وجود نجاحات نوعية ومتميزة قدمها الكادر الطبي لحالات مرضية نادرة وأخري معقدة. من جانبه, أوضح رئيس قسم أخصائيي التصوير الطبي أ. زياد العاوور، أن الدائرة اعتمدت نظام العمل بفترتين صباحية ومسائية، مما ضاعف من الخدمات المقدمة وقلص من قوائم الانتظار، حتى أصبح موعد الرنين المغناطيسي لا يزيد عن 10 أيام، وذلك رغم شح الامكانات وقلة عدد العاملين.

يذكر أن دائرة الأشعة بالمستشفى الأوروبي تميزت بتقديم العديد من الخدمات المتطورة، وبتنوع الأجهزة الطبية الموجودة فيها.