المسجلين في مراكزها (7069) حالة الصحة تؤكد ان معدل حدوث السرطان في قطاع غزة ضمن المعدلات الاقليمية و العالمية

15/7/2016
المسجلين في مراكزها (7069) حالة
الصحة تؤكد ان معدل حدوث السرطان في قطاع غزة ضمن المعدلات الاقليمية و العالمية
أكدت وزارة الصحة بان معدل حدوث مرض السرطان في قطاع غزة ضمن المعدلات الاقليمية و العالمية , حيث أن عدد المصابين بمرض السرطان و المسجلين في مراكزها بلغ (7069) حالة مرضية ، و ان معدل حدوث المرض (83) حالة لكل 100 ألف نسمة .
و بحسب المؤشرات العالمية فان معدل حدوث المرض في السعودية (84) حالة لكل 100 ألف نسمة ،بينما بلغ معدل حدوثه في الاردن (128.1) لكل 100 ألف نسمة ، أما في دولة عمان فقد بلغ معدل حدوثه (91.4) لكل 100 الف نسمة ،بينما في امريكا فقد بلغ معدل حدوثه(518) لكل 100 ألف نسمة ، و في النمسا بلغ معدل حدوثه(484) لكل 100 ألف نسمة.
و بينت الوزارة ان السرطان الاكثر شيوعا هو سرطان الثدي الذى يمثل 18% من مجمل انواع السرطان و يحتل النوع الاول من السرطان لدى الاناث بينما بلغت نسبة الاصابة بسرطان القولون 10% و الذي يأتي في المرتبة الثانية ,و اكدت الوزارة أن لديها نظام رصد أعداد المصابين بشكل دائم وفق منهجية علمية تتم بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية و أن لديها تقارير دورية بهذا الخصوص.
و طالبت وزارة الصحة كافة الجهات المعنية , مراعاة الدقة في تداول الاحصائيات و المعلومات الصحية مؤكدة على أن المرجعية الوحيدة لإحصائيات مرضى السرطان في قطاع غزة هي مركز نظم المعلومات الصحية.
وأشارت الوزارة الى اعتمادها العديد من برامج التوعية الصحية والتثقيفية و علاجية تجاه المرض ومسبباته وطرق الكشف المبكر له, بما يعزز مفهوم الصحة العامة في المجتمع .
وحدة العلاقات العامة و الاعلام