المكتب الإعلامي يكثف جهوده لتسليط الضوء على الوضع الصحي بغزة

المكتب الإعلامي يكثف جهوده لتسليط الضوء على الوضع الصحي بغزة

ضمن جهوده المتواصلة، عمل المكتب الإعلامي لوزارة الصحة خلال شهر سبتمبر على نقل الصورة الحقيقية التي تعانيها وزارة الصحة جراء العديد من القضايا التي كادت أن تهدد العمل الصحي في قطاع غزة والتي كان أبرزها إضراب عمال النظافة في مستشفيات القطاع.

حيث تمّ انجاز 21 تقرير صحفي و46 خبر، وعمل مؤتمر صحفي لوكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش للحديث حول تعاطي الوزارة مع قضية إضراب عمال النظافة لتفادي خطورتها على القطاع الصحي.

كما قام المكتب الإعلامي بنشر بيــان توضيحـي حول إضراب شركات النظافة صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية.

وقام بتغطية العديد من الفعاليات لمكتب وكيل الوزارة، أبرزها زيارة وكيل الوزارة لأحد مقرات الوزارة في (عمارة كحيل)، واستقبال وكيل الوزارة لوفد تجمع أطباء فلسطين في برلين ووفداً من الإعلام الحكومي لمقر الوزارة.

كما تمّ تغطية زيارة وكيل الوزارة لمجمع ناصر الطبي لحضور مؤتمر الباطنة الرابع في غزة واستقبال وكيل الوزارة لوفد طبي من نقابة الأطباء المصريين.

كما تمّ تغطية اللقاء الهام لوزارة الصحة برئاسة وكيل الوزارة في الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية واستقبال وكيل الوزارة وفدا من جمعية الهلال الأحمر الكويتي يحمل أدوية ومساعدات طبية في مجمع الشفاء الطبي.

كما قام  بتوجيه 3 دعوات إعلامية الأولى كانت لتغطية زيارة السفير النرويجي لمجمع الشفاء الطبي، والثانية لتغطية المؤتمر الصحفي لوكيل الوزارة حول أداء العاملين في القطاع الصحي خلال الحرب، والثالثة لتغطية مهرجان أهل الوفاء والعطاء لتكريم الكوادر الطبية في مجمع الشفاء الطبي.

كما قام المكتب الإعلامي بتغطية جولة مدير عام مجمع الشفاء الطبي لكل من الأردن وتركيا والتواصل مع قناة الأقصى الفضائية لعمل حلقة تلفزيونية حول أداء وزارة الصحة خلال العدوان والتواصل مع المكتب الإعلامي لعمل مؤتمر صحفي لوكيل وزارة الصحة حول أداء العاملين خلال الحرب) ومرافقة وكيل الوزارة في زيارته لأسر شهداء القطاع الصحي والتجهيز لاستقبال السفير النرويجي لمجمع الشفاء الطبي وزيارة غرف العمليات بمجمع الشفاء الطبي لعمل تقرير حول عمليات التعقيم والتواصل مع إدارة مجمع الشفاء الطبي بشأن إجراء عملية نوعية في قطاع غزة وتغطية إضراب عمال النظافة أمام مقر الوزارة وتزويد صحيفة الرأي بمعلومات حول الربو الشعبي عند الأطفال لصفحة الزاوية الصحية والتواصل مع المكتب الإعلامي الحكومي بشأن استضافة وكيل الوزارة ضمن برنامج الصالون السياسي بعنوان( كيف تؤدي وزارة الصحة عملها بدون موازنات).

وقام المكتب الإعلامي بالتجهيز لعمل اللقاء الهام لوزارة الصحة حول التحديات التي تواجه عمل القطاع الحكومي من خلال توزيع الدعوات والاتصال على الصحفيين والتجهيز لقاعة الحفل في التنمية وغيرها.

كما قام برصد العمليات المجدولة التي تمّ إيقافها بسبب إضراب عمال النظافة والتواصل مع راديو ألوان لاستضافة مدير الدائرة للحديث حول اللقاء الهام الذي تنظمه الوزارة  بعنوان ” التحديات والهموم التي تواجه العمل الصحي الحكومي في قطاع غزة” وعمل تقرير عن دور المكتب الإعلامي الصحي خلال الحرب على غزة والتواصل مع وكالة الرأي الفلسطينية لعمل مقابلة مع د. اشرف القدرة للحديث حول تعامل وزارة الصحة في قطاع غزة خلال العدوان وبعده في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الوزارة.

كما تواصل المكتب الإعلامي مع أحد المؤسسات النسوية في قطاع غزة لتزويدهم بمعلومات حول تأثيرات إضراب عمال النظافة على القطاع الصحي، كما نسق مع المكتب الإعلامي الحكومي لاستضافة وكيل الوزارة ضمن برنامج الصالون السياسي للحديث حول دور وزارة الصحة في التعامل مع إضراب عمال النظافة، والتواصل مع صحيفة الاستقلال لعمل تقرير حول إضراب عمال النظافة، فضلاً عن التواصل مع صوت الأقصى لعمل حلقات إذاعية حول تأثيرات إضراب عمال النظافة على الخدمة الصحية.